الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجمال: تفعيل نظام التدقيق والرقابة الداخلية للقضاء على كافة أشكال الفساد

كشكول

‏أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على تضافر جهود جميع القطاعات والإدارات المختلفة داخل الجامعة، للقضاء على الفساد بكافة أشكاله ومكافحة كافة السلوكيات التي تدعمه.

وشدد الجمال خلال تلقيه تقريراَ حول اجتماع أعضاء اللجنة العليا للوقاية من الفساد ومكافحته برئاسة الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور كافة أعضاء اللجنة، على ضرورة تفعيل نظام التدقيق والرقابة الداخلية ومراجعة تقارير الأداء بشكل دوري، بما يساهم في مكافحة الفساد وتطوير الجهاز الإداري، والذي يأتي ضمن إستراتيجية الدولة 2022-2019 لمكافحة الفساد.

فيما استعرضت الدكتورة مها غانم أهم الرؤى والمحاور الرئيسية والتي وضعتها اللجنة للقضاء ومكافحة الفساد والتصدي لكافة أشكاله والسلوكيات التي تدعمه والتي شملت خطة تدريب العاملين بالجهاز الإداري وفق متطلبات التطوير، وربط كافة قواعد البيانات والمعلومات وتطوير منظومة تقييم إدارة الخدمات المقدمة للجمهور وتفعيل مدونات سلوك الموظفين، وتحديث التشريعات واللوائح المنظمة للصناديق والحسابات الخاصة وتفعيل الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي.

وأكدت حرص إدارة الجامعة على إعداد وتنظيم العديد من المبادرات والندوات التوعوية لمكافحة الفساد وزيادة الوعي لدى العاملين بالجهاز الإداري.

وفي هذا الشأن أشارت نائب رئيس الجامعة إلى حرص إدارة الجامعة على دعم التعاون المشترك مع محافظة أسيوط وذلك من خلال عقدها لبروتوكول تعاون في مكافحة الفساد وأشكاله والذي يأتي لتحقيق الاستدامة في مكافحة الفساد وأشكاله.