الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"خريجي الأزهر" تواصل برنامجها التدريبي لطلاب شريعة ودراسات إنسانية

كشكول

تفقد الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، التدريبات التي تقوم بها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع مؤسسة "انجاز مصر"، بكليتى الشريعة والقانون بنين الأزهر والدراسات الإنسانية بنات القاهرة، للتدريب على برنامجي "معسكر الإبتكار" و"مهارات جوجل" ، لعدد ( 200) طالب وطالبة.

وأكد "عامر" أن هذه الدورات تأتي في إطار التوجه العام للدولة وجامعة الأزهر، في السعى لمواكبة التطور التكنولوجي والتحول إلى المجتمع الرقمي والإليكتروني، مشيراً إلى حرص الجامعة بالتعاون مع المنظمة، على جعل الطالب الأزهري طالبًا متميزًا دراسياً وعلمياً مع إكسابه مهارات تكنولوجية حديثة .

وقال عامر أنه في ظل التطور التقني الهائل الذي نعاصره، أصبح التسلح بالمهارات الحديثة ومعرفة استخدام التكنولوجيا و الإنترنت من الوسائل المهمة لكل داعية وفقيه ومفتي، وأنه لابد من توظيف التكنولوجيا الحديثة توظيفًا صحيحًا، واستخدامها في محاربة الأفكار المتطرفة والهدامة، و الترويج لنشر العلم النافع والتعرف علي الثقافات والعلوم الآخري.

 وأثنى نائب رئيس الجامعة، على الدور الذى تقوم به المنظمة بالتعاون مع الجامعة، من أجل  تأهيل طلاب الأزهر لسوق العمل وتثقيفهم ليواكبوا عصر التكنولوجيا، في ظل تنامي  اهتمام الدولة بالعالم الرقمي خلال السنوات القادمة، وفي الختام وجه الطلبة الشكر للقائمين علي التدريب وطالبوا باستمرار هذه الدورات بمختلف الكليات.

رافقه في الزيارة الدكتور  أنور عثمان مدير إدارة المشروعات بالمنظمة والمشرف العام علي مشروع "سفراء الأزهر"، واستقبلهم الدكتور فتحي مبروك عميد كلية الشريعة والقانون بالقاهرة، والدكتورة تحية أبو شعيشع عميدة كلية الدراسات الإنسانية بنات القاهرة.