الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. ختام فعاليات المؤتمر السنوي لقسم طب العيون بجامعة عين شمس

كشكول

اختتمت، مساء اليوم، فعاليات المؤتمر السنوي الخمسين لقسم طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس، بالاشتراك مع المؤتمر الخامس للجمعية الأفروآسيوية، وذلك بمركز مؤتمرات أحد فنادق القاهرة.

وقال شريف علوان، رئيس قسم طب و جراحة العيون بجامعة عين شمس ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر، الذي أقيم على مدار يومين متتاليين، شهد مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل لصغار الأطباء على التشخيص والعلاج وكذلك عرض للأبحاث العلمية المشاركة في المؤتمر.
وأضاف أن المؤتمر طرح أساليب تشخيصية جديدة لعلاج أمراض وجراحات العيون من بينها جهاز OCTA "جهاز التصوير المقطع الضوئي للأوعية الدموية للشبكية، فضلاً عن أحدث جراحات الليزر والجلوكوما والمياه البيضاء والشبكية، وكذلك جراحات عيون الأطفال وجراحات الجفون والجهاز الدمعي والمحجر.
وقد أقيم المؤتمر بمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصين في جراحات العيون من جامعات "القاهرة والإسكندرية والأزهر والطب العسكري" وغيرها من الجامعات المصرية.
وشهدت الجلسة الختامية للمؤتمر تكريم لفيف من الأساتذة المتفرغين من الخبراء في مجال طب وجراحة العيون، وكذلك تكريم أفضل أستاذ وأفضل أستاذ مساعد وأفضل طبيب مقيم وأفضل تمريض.
شهد فاعليات المؤتمر لفيف من الخبراء والمتخصصين من بينهم الدكتور عبد الرحمن جابر سكرتير عام المؤتمر والدكتور ثروت مقبل رئيس المجلس الأفروآسيوي لطب وجراحة العيون والدكتور طارق مأمون سكرتير المجلس الأفروآسيوي لطب وجراحة العيون.