الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ورشة عمل عن " التأمينات" لمدارس القاهرة التجارية

كشكول


نظمت شعبة التأمينات في التعليم الفني التجاري بقطاع التعليم الفني بوزارة التربية و التعليم ، للعام الثامن على التوالي ورشة عمل بين الطلبة المتميزين في شعبة التأمينات لمدارس  السيدة رقية التجارية بنات بالمعادي و حلوان والنيل ورقية التجارية بنات في جنوب القاهرة .

قال محي الدين زيدان مستشار التأمينات التجارية والاجتماعية وقوانين العمل ، أن الهدف الرئيسي من ورش عمل التأمينات ، هو تبادل المعرفة والتنافس بين الطالبات لرفع كفأتهم وتأهيلهم بالتدريب والعمل في شركات التأمين لاكتساب الخبرات وربط الدراسة بسوق العمل تماشيا مع سياسات الوزارة التي اقرها وزير التعليم دكتور طارق شوقي ودكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم لتعليم الفني في دعم الطلاب المتميزين لارتقاء بالتعليم الفني الى مصاف الدولة المتقدمة .

أوضح زيدان أن نظام " جدارات " التعليم الفني والاتجاة إلي التخصصية ، وربط التعليم الفني بسوق العمل هو سياسة الوزارة الحالية .

قام مستشار التأمينات التجارية ، بمنح شهادات تقدير ومبالغ رمزية لطلاب المتميزين لتشجيعهم على التفوق من خلال شركات التأمين المشاركة في تدريب الطلاب .

أشار حمدي عبد العال موجة عام المواد التجارية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  ان منال محمود مدير عام التعليم الفني بالقاهرة، وجهت  موجهي عموم المواد التجارية والصناعية والفندقية بالمتابعة المستمرة لجميع مدارس التعليم الفني بمختلف الإدارات التعليمية ،  والتنسيق مع مديري التعليم الفني والمدارس بالإدارات التعليمية على مدى العام الدراسي ومعالجة آي مشاكل أو معوقات تعوق استكمال مسيرة الدراسة ، متوقعا أن تشهد الأعوام  القادمة طفرة كبيرة في التعليم الفني في ظل التطوير  و التحديث الذي تشهده  المناهج والاستعانة بالخبرات والشركات الاوروبية المتقدمة حتى يصبح شعار تعليم فني وافتخر هو شعار كل المنتسبين لتعليم الفني .

 وأضاف مدير المدرسة صلاح مصطفى أن تعليمات دكتور أحمد حنفي مدير عام ادارة المعادي التعليمية ، وخالد سعد مدير التعليم الفني بالمعادي ، هو التزام جميع المعلمين والاداريين بالتعليمات والحفاظ على النظام . 
و أشاد صلاح بجميع موجهي عموم المديرية ومتابعتهم المستمرة لمدرسين المواد وخطط المنهج ، التي تتزامن مع مشاركة المدرسة في مسابقة المكاتب التنفيذية واستعدادها لمشاركة بقوة في مسابقات اوائل الطبة كما تعودت الاعوام السابقة وإحراز المراكز المتقدمة بين مدارس التعليم الفني .