الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

يوم "الطفل العالمى".. كيف يعيش طفلك حياة سعيدة؟

كشكول

فى يوم الطفل العالمي نقدم للآباء والأمهات مجموعة من النصائح التي يتكمن الطفل من خلالها أن يعيش حياة سعيدة وبكل رفاهية.

فالأطفال عادة يأخذون الأباء والأمهات قدوه لهم في الحياه، فعليكِ أيضاً أن تسعدي طفلك بنفسك.

أولاً: الصدق

الصدق من أهم الصفات التى تميز الأطفال وتجعل لهم مكانه عاليه بين والديهم، فقلوبهم نقية من المفترض أنها خاليه من الكذب والخداع وغيرها من المكائد، وبالتالى إذا طرحت عليهم أى سؤال، فسيقدمون إجابة صادقة ومباشرة.

ثانياً: افعل الأشياء التى تريدها فقط

أجعلِ طفلك يفعل مايريده، لاتجبريه على فعل شىء معين لايريد فعله، حيث أن البالغون يواجهون مشكلة واحدة بشكل دائم، وهى أنهم يعملون بالإكراه وليس بإرادتهم، على عكس الأطفال الذين دائما ما يكون لديهم طرقًا جديدة للاستمتاع تساعدهم على البقاء نشطين وسعداء لأنهم يفعلون كل شىء يتوافق مع إرادتهم.

 

ثالثاً: الحماس تجاه الأشياء

عليكش أن تسألِ نفسك  بعض الأسئلة يومياً وهي"هل سبق أن نظرت إلى الأطفال بعناية؟ هل لاحظت حماسهم تجاه الأشياء التى يفعلونها؟" الحقيقة أن لا شىء يمنعنا من النجاح فى الحياة إلا غياب الحماس التي بداخلنا نحو تحقيق مانريده ان نصل له أو مانفعله.

 

رابعاً: تجنب آراء الأخرين

الأطفال بطبيعه قلوبهم النقيه وصغر سنهم يتصرفون كما يدلهم القلب وليس العقل، فهم يقومون بفعل الشىء الذى يسعدهم أو يريحهم فقط دون الأخذ في الإعتبار لرأي الأخرين، علي عكس البالغيين فهم دائماً ينتظرون لرأي الأخرين علي مايقومون به، فالطفل يتمتع بأشيائاً كثيرة يعاني من حرمانها من هو اكبر منه سنناً.

 

خامساً: يعيش الحاضر وليس للمستقبل

الأطفال لا يضيعون أوقاتهم بالتفكير فى المستقبل، فهم يعيشون اللحظة بلحظتها ويستمتعون بكل ما هو متاح، بينما الكبار يهدرون حياتهم فى التفكير والنظر للمستقبل، لذا عليك أن تعلم أن اللحظة التى مرت لن تعود أبدًا بعد الأن.