الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"لازم معاناتي دي تنتهي" أخر كلمات طالبة طب أسنان المنصورة قبل الانتحار

كشكول

تفاعل عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مع قصة الطالبة سارة سعد بدير بالفرقة الثالثة بكلية طب الأسنان جامعة المنصورة، والتي تبلغ 25 عامًا، بقرية الجلال مركز شربين محافظة الدقهلية، والتي تركت خطابًا لأسرتها تخبرهم بانتحارها والتخلص من حياتها بعد مرورها بأزمة نفسية، ورسوبها في اختبارات الجامعة، وذلك بعد ابتلعها قرص حفظ الغلال السام.

وقالت الطالبة في خطابها: "تعودت دائما أن أكون صاحبة رسالة وعضوة فعالة في المجتمع لكن في فترة قصيرة اتقلبت حياتي ولا تنعدل انقلبت ولا تريد أن تظبط اتعذبت كتير وعانيت ولسه لحد دلوقتي بعاني بس لازم معاناتي دي تنتهي".

وتابعت: "هروح لربنا هلاقي عنده الإجابة، وسأجد راحتي وملاذي، مش عارفة أنا عملت أيه بس فيه حاجة حصلت، أنا اتعذبت ولسه بتعذب لازم أموت الآخرة هي اللي هتطهرني من عذابي".

وفي سياق متصل، أعلنت كلية طب الأسنان بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، في بيان مفاجئ وصفته بـ"بيان للرأي العام حول واقعة انتحار طالبة بسبب عدم تمكنها من الحصول على مركز متقدم وسط دفعتها"، أنه نظرًا لانتشار بعض الشائعات حول تعرض الطالبة للظلم من قبل كلية طب الأسنان، وهذا كلام عارٍ تمامًا من الصحة.

وأضاف البيان: "وجب التنويه أولًا بأن الطالبة محولة بحكم محكمة من جامعة المنيا إلى جامعة المنصورة، وتمت الموافقة على التحويل بجلسة مجلس الكلية بتاريخ 18 مارس الماضي، وذلك بعد إعداد مقاصة علمية بالمواد التي درستها الطالبة بجامعة المنيا بالفرقتين الأولى والثانية، وتم تحميلها بالمقررات التي لم تدرسها في نهاية العام الجامعي الماضي فقط".

وتابع البيان: "تم دخول الطالبة امتحانات الفرقة الثالثة للعام الجامعي 2018 2019، وحاولت تأجيل الامتحانات، وحين لم تحصل على موافقة بالتأجيل قامت بإجراء الامتحانات، وظهرت نتيجتها راسب وله حق الاعادة (راسب نظرى)، وبالتالي فالطالبة مقيدة بالكلية للعام الجامعي الحالي 2019 2020، بحالة قيد باقي، ومرفق بيان حالة للطالبة لذا وجب التنويه بأن الطالبة لم تتعرض لأي ظلم من جانب الكلية وأنها ليست من أوائل الدفعات بكلية طب الأسنان جامعة المنصورة كما أشيع، وأن الكلية تعتمد سياسة الشفافية والعدالة في التعامل مع جميع الطلاب، كما تشدد إدارة الكلية بعدم نشر الشائعات أو الانسياق خلفها منعا للمسائلة القانونية".