الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقيقة فصل العمالة المتدربة بالمستشفيات الجامعية في أسيوط

كشكول

أعلنت إدارة جامعة أسيوط، الطلبات المقدمة لها من عدد من العمالة المتدربة باليومية الملتحقين بالمنح التدريبية بمستشفيات أسيوط الجامعية.

وأكدت إدارة الجامعة في بيان لها على ما يلى:

1- تنفى إدارة الجامعة ما تم إشاعته بين العاملين عن فصل العمالة المتدربة أو وجود أى نية لإصدار ذلك القرار، وتؤكد أن صدور أي قرار بفصل أي متدرب مقرون فقط بتجاوزه لنسب الغياب المسموح بها أو إخلاله بنظام وضوابط العمل.

2- بشأن مطالبتهم بتحويلهم مالياً وإدارياً من صندوق الخدمة إلى الموازنة .. فتؤكد إدارة الجامعة على عدم جواز ذلك واستحالته قانونياً وإدارياً حيث تم الموافقة على طلب التحاق المتدرب للعمل على صندوق تحسين الخدمة الطبية والذى يعد أحد منابع الموارد المالية الذاتية للمستشفى والذى يتولى تسديد المصروفات الإدارية لها ولا يجوز قانوناً تحويله إلى موازنة للدولة والتى تتحمل فقط مرتبات العمالة المثبتة وهو ما يسير وفق القواعد والضوابط التى ينظمها قانون العاملين بالدولة.

3- أما بشان المطالبة بزيادة الأجر اليومى.. فأوضحت إدارة الجامعة أن التكلفة المالية لأجور المنح تتراوح ما بين 9 مليون إلى 10 مليون سنوياً من الصندوق المخصص للصرف على تحسين الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات جامعة أسيوط وهو لا يمكن تحميله أي أعباء مالية إضافية.

4- أهابت الإدارة بجميع العمالة المتدربة بمختلف قطاعاتها الالتزام بالضوابط المنظمة لسير العمل والمحافظة على انتظامه، مؤكدة أن أية محاولة للتحريض أو التجمهر أو ارتكاب أى تصرف على نحو فردى أو جماعى من شأنه تعطيل العمل أو الإخلال بنظامه سوف يتم مواجهته من قبل إدارة الجامعة بكل حسم وقد يصل الاستغناء فوراً عن مرتكبيه وفصل المتورطين به.