الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف 8 ملاحظات في ادعاء تسمم تلاميذ بني سويف

كشكول

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الشكر والتقدير لكافة أجهزة الدولة ومحافظة بني سويف، ووزارت "التعليم، الصحة، والداخلية" على الجهود الضخمة للوقوف على حقيقة ادعاء التسمم لعدد من التلاميذ بقرية الفشن.

وقال "شوقي": "نفس "المركز" ونفس الإدارة التعليمية كانت مسرحاً لنفس السيناريو عام ٢٠١٧، نفس الفطيرة تم توزيعها على ٦٥٠ مدرسة ولم يحدث أي مشكلة سوى في هذا المركز!".

وتابع:"يتزامن هذا السيناريو مع بحث قضية الفطيرة وموازنات التغذية في جلسة مجلس الوزراء اليوم السابق!، فيندفع الكثيرون من الإعلام والجمهور إلى ترويج الإشاعة بما يصب في مصلحة من ساقها في المقام الأول".

وأوضح الوزير أن  محافظة بني سويف تتميز بإنخفاض نسب الأنيميا والتقزم بين الأطفال بسبب التغذية الجيدة، مشدداً كم حذرنا من الاستخدام الخاطئ والخطير لمواقع التواصل الإجتماعي وتصديق كل ما يثار بدون دليل.

وشدد الوزير على أن التغذية المدرسية بالغة الأهمية للنمو الصحي للأطفال، مبيناً أنه قد تجاوب كل الوزراء مع ضرورة التوسع في التغذية المدرسية رغم ضغوط الموازنة العامة، ورغم كل هذا فإن البعض لا يريد الخير لأبنائنا ويثير البلبلة في كل مناسبة لإيقاف عجلات التطوير والخير لمصرنا الغالية.