الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور "الحي السابع الرسمية": "احنا اللي بنضف حمامات المدرسة"

كشكول

استغاث أولياء أمور مدرسة الحي السابع الرسمية لغات بمدينة السادس من أكتوبر التابعة لإدارة أكتوبر التعليمية بوزير التربية والتعليم، من إهمال وفساد وفشل وعدم تحمل المسئولية فى الحفاظ على أمن وسلامة وصحة ومستقبل أبنائهم، مؤكدين أنهم هم من قاموا  بدهان الفصول وتنظيف الحمامات، قائلين: "أحنا اللي بندهن الفصول وأحنا الي بنظف الحمامات، وأحنا اللي بنعمل كل الأدوار".

وتساءل أولياء الأمور في استغاثتهم قائلين: "هل يعقل أن يعيش أولادنا فى بيئة غير آدمية من قذارة فى الحمامات والفصول الدراسية وتهالك فى البنية التحتية للمدرسة؟ هل يعقل أن يوجد عجز كبير فى المدرسين ادى الى عدم انتظام العملية التعليمية وكثرة عدد الحصص الاحتياطية فى معظم المراحل التعليمية".

كما أكد أولياء الأمور أن تلاميذ أولى ابتدائى بالمدرسة يدرس لهم مادة اللغة العربية فقط، ولم يدخل له مدرس إنجليزي أو باقة حتى الأن، مع عدم توافر إشراف جيد، وإلغاء معظم حصص النشاط الطلابي من رسم و مجال زراعي وصناعي، مؤكدين عدم توافر معامل خاصة بإجراء التجارب العملية لمادة الساينس، مع وجود تأخر فى استلام الكتب الدراسية فى معظم المراحل التعليمية.

وأوضح أولياء الأمور أن مجلس الأمناء لم يفعل شئ سوى الاهتمام بالمصالح الشخصية ويرفض تماما التخلى عن منصبه، موضحين أن  معظم أولياء الأمور بالمدرسة يرفضون بقاء هذا المجلس.

وأشار أولياء الأمور في استغاثتهم إلى أن فكر إدارة المدرسة الاعتماد فقط على طلب المساعدات والتبرعات من أولياء الأمور، مؤكدين أنه تم بالفعل التعاون بين أولياء الأمور والإدارة من استكمال نواقص المدرسة ودهان معظم فصول المراحل التعليمية، ولكن للأسف لم نجد أي تعاون من الإدارة فى الحفاظ على هذا، مؤكدين أنه عند زيارة أي مسئول أو لجنة للتفتيش على المدرسة يتم ابلاغ المدرسة قبل الزيارة لأخذ الاحتياطات اللازمة من نشر الزهور فى فناء المدرسة ونظافة جميع الحمامات وحضور كل المدرسين وفتح المعامل وعمل الانشطة المدرسية وتخصيص بعض الأطفال لمصافحة المسئول وإلقاء الشعر والترحيب بالضيوف وفى نهاية الزيارة يثنى المسئول عن إدارة المدرسة وانتظام حركة العملية التعليمية ويتم التوقيع فى دفتر الزيارات وبعد ذلك التقاط الصور التذكارية.