الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدير إدارة الهرم يكشف مصير طلاب مدرسة الفضيلة بعد إغلاقها

كشكول

كشف أشرف سلومة مدير إدارة الهرم التعليمية مصير طلاب مدرسة الفضيلة الموجودة بالمريوطية، التي تم إغلاقها للمرة الثالثة لعملها بدون ترخيص، مؤكدا أن هؤلاء الطلاب مسجلين بالفعل تبع مدرسة الفضيلة التابعة لإدارة أوسيم، وبالتالي سيعودون إلى المدرسة الأساسية المرخصة بشكل رسمي ولن يضاروا تحت أي مسمى.

وأكد مدير الإدارة التعليمية في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أنهم تأكدوا من أن الطلاب مسجلين بالفعل في مدرسة الفضيلة بأوسيم، مؤكدا أن تلك المدرسة لها فرعين فرع في أوسيم وفرع أخر في الهرم، ولكن فرع الهرم غير مرخص ولا يتبع إدارة أوسيم التعليمية.

وأوضح سلومة، أنه سوف يتم تسكين الطلاب بالكامل في مدرسة الفضيلة التابعة لإدارة أوسيم التعليمية، موضحا أن إدارة المدرسة قدمت طلب اليوم لمحافظ الجيزة كالتماس لكي يتم إعطائهم مهلة لتوفيق أوضاعهم، ولكن قرار الغلق تم بناء على تعليمات المحافظ.

وأشار مدير إدارة الهرم التعليمية إلى أن قرار الغلق صادر من محافظ الجيزة في عام 2018، مؤكدا أنه تم إغلاق المدرسة مرتين قبل ذلك ويتم فتحها بشكل غير شرعي بدون أن يوفقوا أوضاعهم وهذا الإغلاق يعد الثالث منذ صدور قرار المحافظ.

وتابع: "نحن ننفذ قرار المحافظ وما يهمنا في البداية أن الطلاب مسجلين بالفعل في مدرسة مرخصة للحفاظ على مستقبلهم من الضياع، أما كيفية تصرف إدارة المدرسة مع الطلاب سواء وفرت لهم باصات للذهاب للمدرسة المرخصة من عدمه فهذا أمر يخص المدرسة".

وأضاف أشرف سلومة: "لقد اكتشفنا أمر المدرسة العام الماضي عندما تقدم لنا ولي أمر بشكوى تفيد بأن ابنه تم الإعتداء عليه من قبل طالب أخر وذلك بمدرسة الفضيلة بالهرم فلما نظرنا في الأمر تبين لنا أن تلك المدرسة لا تتبع لنا وبالتالي أخذنا الإجراءات القانونية وقمنا بإغلاقها أكثر من مره، مضيفا طالما تم إغلاق المدرسة ولم يوفقوا أوضاعهم يعد هذا أمر متعمد من قبل الإدارة".

كما أكد على عدم معرفتهم بمن يعملون بالمدرسة سواء في التدريس أو غيره وليس لديهم علم بالأفكر التي قد تبث داخل المدرسة، مؤكدا أن أي شكوى يتقدم بها أولياء الأمور من الكثافة العالية بعد ذهاب الطلاب للمدرسة المرخصة بأوسيم أو غير ذلك سيتم إرسالها لوكيل الوزارة بالجيزة وبدوره سوف يرفعها للمحافظ فهو صاحب القرار.

وناشد مدير إدارة الهرم التعليمية أولياء الأمور عند التقديم لابنائهم في أي مدرسة خاصة عليهم التأكد أولا من تراخيصها لكي لا يقع أبنائهم في مشكلات كثيرة، متسائلا كيف يجدون مدرسة بالهرم وفي نفس الوقت تتبع إدارة أوسيم التعليمية ولا يثير الأمر شكوكهم أو تخوفهم، مؤكدا أن من تقدموا له بشكاوى أبناهم في مرحلة رياض الأطفال، ولكن لم يتقدم لنا أحد بشكوى ممن لديهم طلاب بالصفوف العليا، مؤكدا أن البعض من أولياء الأمور يعلمون أن المدرسة مخالفة ومع ذلك قدموا لأبنائهم بها معللين ذلك لأنها قريبة ومصروفاتها قليلة مقارنة بباقي المدارس الخاصة.
 
يذكر إدارة الهرم التعليمية برئاسة أشرف سلومه، أغلقت مدرسة غير مرخصة تدعي مدرسة " الفضيلة "، وذلك بالتنسيق مع اللواء خالد الأعصر رئيس حي الهرم .