الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

على يد الجدة والخالة.."طفلة الشرقية" حلقة جديدة في مسلسل التعذيب

كشكول

لا تتوقف وقائع تعذيب الأطفال بالرغم من الجهود المجتمعية للتوعية بخطرها، فبعد أيام من وفاة الطالبة جنة على يد جدتها بالدقهلية، شهدت محافظة الشرقية، واقعة تعذيب أخرى للطفلة هبة أحمد والتي تبلغ من العمر 5 سنوات على يد خالتها، الأمر الذي انتهى بها داخل مستشفى بلبيس في حالة غير مستقرة، مصابة بكدمات وآثار تعذيب وحروق بالجسد.

خالة متسلطة

وأفادت "حنان.أ" إحدى أهالي بلبيس، أن خالة الفتاة هي من فعلت بها ذلك، مؤكدة أنها شخصية تتمتع بسمعة غير جيدة ومعروف عنها افتعال المشاكل.

وأضافت:"الخالة دائمة التعذيب للطفلة، وتحبسها وتجبرها على القيام بأعمال المنزل، وهي في تلك السن الصغيرة"، مؤكدة أنه لا أحد من الأهالى يتجرأ على إخبار الأمن لنجدتها، لما تسببه خالتها من مشكلات ومن المعروف عنها أنها شخصية متسلطة.

وأوضحت أن جدة الطفلة هي من قصت شعرها، وقد تم إرجاعها لمنزل أهل أبيها سابقاً، لكن الطفلة عادت لمنزل جدتها، والتي أحضرتها لمنزل الخالة التي تسببت لها في ذلك الأذى.

أب متوفي وأم مسجونة

من جانبه، وجه محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، فريق التدخل السريع التابع للمديرية بمحافظة الشرقية، بالتحرك للتعامل مع حالة الطفلة "هبة أحمد" المتواجدة بمستشفى بلبيس العام بعد تلقي بلاغات حول تعرضها للتعذيب.

وأضاف أنه بعد إجراء كل الفحوصات على جسد الطفلة تبين إصابتها بكدمات في الوجه واليدين وحرق طفيف بالظهر، وأوضح الفريق الطبي المعالج لها أن حالتها أصبحت مستقرة بعد تلقيها العناية الكاملة داخل المستشفى.

وبعد التحري.. تبين لفريق التدخل السريع أن الطفلة تقيم مع خالتها نظرًا لوفاة الأب وسجن الأم، كما علم الفريق أن الخالة هي من أحدثت بها تلك الإصابات نتيجة ضربها على وجهها وحرقها بأداة معدنية، وقد تم تحرير محضر في قسم شرطة بلبيس وإحالة خالتها للنيابة وهي الآن على ذمة التحقيق.

وأكد أن الفريق نقل حضانة الطفلة إلى أحد أعمامها، والذي طلب رعايتها، وسيتم ذلك بعد دراسة حال الأسرة ومدى استعدادها لرعاية الطفلة، أو إلحاقها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وسيتم اختيار المصلحة الفضلى للطفلة، على أن ترافقها أخصائية اجتماعية من أعضاء فريق التدخل السريع خلال الـ48 ساعة المقبلة.

 

وأوصى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بمتابعة الحالة من فريق التدخل السريع والاطمئنان عليها أولا بأول وتقديم كل ما يناسب الطفلة ويضمن لها حياة كريمة.

إصابة متعددة

وفي ذات السياق.. قرر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تكليف لجنة طبية لفحص حالة الطفلة "هبة"، على أن يتم إصدار بيان بحالتها، وما جرى اتخاذه بشأنها بعد الفحص الدقيق، موضحاً أن الطفلة تعاني من إصابات متعددة بأنحاء الجسد.

ووجه "مسعود" مدير مستشفى بلبيس الدكتور أبو الفتوح عياد، بالقيام باللازم حيال الطفلة، وتوفير سبل الراحة والعلاج لها حتى تماثلها للشفاء، والاهتمام برعايتها صحيا حتى تتمكن من استعادة عافيتها مرة أخرى.