الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

السفير السعودي بالقاهرة يزور جامعة الأزهر لبحث التعاون المشترك

كشكول

زار سفير السعودية بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي، اليوم  يرافقه المستشار الثقافي الدكتور خالد بن عبد النامي، جامعة الأزهر اليوم، حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة.

أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بزيارة سفير المملكة  للجامعة والوفد المرافق له، مؤكدا أن الجامعة تحرص على دعم علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين البلدين. 

وثمّن رئيس الجامعة، قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلديّن، والتي تعد امتداداً للروابط التاريخية وقيم التآخي التي دائماً ما جمعت بينهما عبر عقود طويلة، مؤكدا اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالطلاب الوافدين من شتى بقاع العالم، وتوجيهات فضيلته لتعميق أواصر التعاون بين مؤسسة الأزهر جامعا وجامعة وبين هيئات وجامعات المملكة في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك لاسيما التعاون الأكاديمي والبحثي.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والتعليمي ومناقشة عدد من القضايا التي من شأنها دعم الطلبة السعوديين وتوفير المناخ الملائم لهم. 

كما قام السفير بجولة داخل مقر مجلس جامعة الأزهر الجديد، واستمع لنبذة تاريخية عن مشايخ الأزهر الشريف، وأعرب عن تطلعه لزيادة مساحة التعاون مع  جامعة الأزهر، كعبة العلم وقبلة العلماء. 

وأكد السفير نقلي أن مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة تعد قبلة للعلم النافع لقاصديها من شتى بقاع الأرض، معبرا عن سعادته الغامرة بزيارته لجامعة الأزهر، وبوجوده في اعرق وأقدم الجامعات التي عرفها العالم، والتي تميزت منذ نشأتها بمنهجها الوسطي المعتدل المستمد من ديننا الإسلامي الحنيف.