الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس: ضخ ٥٠٠ ألف جنية فى أرصدة الكليات لخدمة الطلاب

كشكول

 

أعلن الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، عن زيادة دعم صندوق التكافل الاجتماعي بالكليات، مشيرا إلى أنه تم ضخ ما يزيد عن ٥٠٠ ألف جنية فى أرصدة الكليات لاستمراره تطوير الخدمات المقدمة للطلاب المستحقين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع  مجلس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

واستعرض سعود الرؤية العامة لتطوير العملية التعليمية وأكد على أهمية تطوير التعليم بإستحداث حلول غير تقليدية تتناسب مع الواقع و الإمكانات، وكذلك الخطة المستهدف تقديمها للطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة من خلال مركز ذوى الإعاقة و المقترح المقدم المقدم من مركز الإبتكار لتفعيل النشاط الطلابى " Iclub".

 

وأوضحت  د. منى عبد العال استاذ الصحة العامة و مدير إدارة تطوير التعليم الجامعي خطة الإدارة والتى تستهدف الاهتمام بجودة التعليم والتعلم مدى الحياة والذى يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠  بما يتناسب مع سوق العمل والتصنيفات العالمية.

 

 وأشارت إلى أن الخطة تقوم على تطوير ثلاثة محاور: الأول يتمثل فى الأفراد و يشمل تنمية قدرات الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و عقد العديد من الشراكات الدولية التى تستهدف تطوير العنصر البشري و تقديم الدعم و التشجيع و التواصل اللازم والمستمر .

 

و يرتبط المحور الثاني بتطوير العملية التعليمية بداية من تطوير البنية التحتية و تطوير إستراتيجية التعليم والتعلم وطرق التقويم والبحث العلمي  من خلال إستراتيجية موحدة لجميع الكليات تتبنى التعلم الإيجابى،  ويتضمن المحور الثالث التوسع فى استخدام التكنولوجيا و كافة الوسائل التكنولوجية فى التعليم.

 

وعن خطة الخدمات المستهدف تقديمها للطلاب ذوى الإحتياجات تناولت د. رنا الهلالى استاذ الطب التأهيلى ومدير مركز ذوى الإعاقة بالجامعة أهداف المركز وهى: عمل مجتمع جامعى بلا حواجز للطلاب ذوى الإعاقات و تحقيق فرصة تعليمية تجعل لهم  فرصة متكافئة مع أقرانهم الأسوياء وكذلك دمجهم في الحياة الجامعية والأنشطة الطلابية و إزالة كافة العقبات أمامهم، مشيرة إلى أن بعض التحديات التي تواجههم فى منظومة التعليم و أيضا فى التعايش داخل الجامعة.