الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مخالفات مجمع مدارس الشبان المسلمين ببنها على مكتب وزير التعليم

كشكول


تقدم معلمو مجمع مدارس الشبان المسلمين الخاصة ببنها، بشكوى للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتهموا خلالها الممثل القانوني لأعضاء مجلس إدارة جمعية الشبان المسلمين لإدارة مجمع مدارس مصطفي عبد الحميد فرج، بارتكاب ممارسات غير قانونية.

وأكد المعلمون، أن المدير ترك المبنى الإداري مهدد بالسقوط دون محاولة ترميمه من الشروخ التى وصلت من السقف للبلاط واهتم بإنشاء حمام سباحة في الفناء المخصص لطلاب المرحلة الإعدادية، علي رغم من رفض هيئة الأبنية التعليمية له منذ عامين، بالإضافة إلى بيعه الزي المدرسي بسعر مغاير للسعر الرسمي. 

وأشاروا إلي أن الفصول المسجلة لطلاب المدرسة في الوزارة أقل من الموجودة في الحقيقة  لأنه علي سبيل المثال فصول المرحلة الإعدادية المسجلة 9 بينما الموجودة في المدرسة 14 فصل. وتكرر نفس الأمر مع المرحلة الإبتدائية والثانوية.

ومن ضمن الاتهامات الموجهة للممثل القانوني، تعيين أساتذة محاليين للمعاش دون أن يمر على تركهم للوزارة 3 سنوات بمخالفة للقانون.  

من جهته قال محمد جمال أحد معلمي المدرسة، إن المدير خصم 6 شهور من حافز المعلمين وهم شهر"1،2،5،6،7،8" علي الرغم من أن الحافز يتم احتسابه بقيمة 25% من المصروفات الدراسية، مضيفا أن العام الماضي أصدرت وزارة التربية والتعليم منشور قررت خلاله زيادة مكافأة الامتحانات للمعلمين فبعد أن كانت تحسب 9 جنيهات في 200 يوم، أصبحت تحسب 22 جنيها في 200 يوم، ولكن المدير احتسابها للمعلمين الجدد علي أساسي 2014، والقدامى منحهم مكافات تصل ل3900 جنيه.

وأشار إلي أنه كان يوجد قرار من التعليم "اتفاقية المدارس الخاصة" التى تسمح بإعطاء علاوة 245 جنيه علي أساسي الراتب لمعلمي المدارس الخاصة ولكن المدير ضرب بهذا القرار عرض الحائط وأعطي العلاوة لنا عن شهر أكتوبر الماضي فقط.

وأوضح "جمال" أن المدير رفض منحي أنا و2 آخرين من زملائي، خصم مصروفات أبناء العاملين بالتعليم الذي قررته الوزارة هذا العام.