الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمرصد الأزهر

كشكول

استقبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم الثلاثاء، وفدًا من كلية «القادة والأركان» المصرية؛ للتعرف على جهود المرصد في محاربة الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الشبهات التي تبثُّها الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى متابعة أحوال المسلمين في أرجاء العالم.

وتعرَّف الوفد على آلية عمل وحدات المرصد التي تضم ثلاث عشرة وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية، من خلال شرح مفصل للمهام التي يؤديها الباحثون، وأبرز الإصدارات والدراسات التي عكف عليها المرصد طوال سنوات عمله.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد كلية «القادة والأركان» المصرية عن تقديرهم لجهود مرصد الأزهر في رصد ومتابعة وتحليل الخطابات المتشددة، مشيدين بالمنهج الأزهري الوسطي في كتابة الردود الشرعية المنضبطة التي تُفنِّد شبهات وأباطيل التنظيمات والجماعات الإرهابية.

وفي إطار تعاون الأزهر الشريف مع مؤسسات الدولة، استقبل المرصد، صباح اليوم، زيارةً نظمتها الأمانة العامة لوزارة الدفاع بالتنسيق مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، لطلاب جامعة القاهرة؛ وذلك للتعرف على دور مرصد الأزهر العالمي في مكافحة التطرف، وإرساء قيم التعايش والسلام بين أتباع الديانات في العالم.