رئيس التحرير
شيماء جلال

بشرى سارة للعاملين بجامعة حلوان

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 12:30 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

التقى الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أمس الإثنين، بقاعة الدكتور حسن حسنى بمقر الجامعة بحلوان بالعاملين بالجامعة في لقائه الدورى، وذلك في إطار التواصل الدائم والمستمر بين قيادات الجامعة والعاملين للاستماع إليهم والتعرف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

بدأ اللقاء بترحيب "نجم" بالعاملين والإعلان عما أسفر عنه اجتماع أعضاء صندوق العاملين الأسبوع الماضي بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بصرف مكافأة قيمتها ٥٠٠ جنيه مرة واحدة للعاملين بالجامعات المصرية تمهيدًا لصرف قيمة شهرية دائمة  وثابتة بعد توريد الجامعات لحصصها المستحقة للصندوق.

وسوف يتم العمل على تنمية الموارد الذاتية من خلال تجميع وديعة استراتيجية للصندوق قيمتها مليار جنيه تسهم فى وجود عائد يدعم الصرف الشهرى وكذا العمل على خلق مصادر متنوعة  لتساهم في تنمية موارد الصندوق بجانب إنشاء لجنة مكونة من أربعة  رؤساء جامعات للتفاوض مع وزارة المالية لتقديم الدعم الممكن للصندوق.

كما تحدث رئيس جامعة حلوان عن اللقاءات المستمرة مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتي أسفرت عن حل مشكلة المعينين على الصناديق الخاصة وحصولهم على جميع حقوقهم والانتهاء من التسويات، واعدًا بحل مشكلة المؤقتين في أقرب وقت ممكن.

وفي  السياق، ذاته أكد أن جامعة حلوان من الجامعات القليلة التي عالجت مشكلة الحد الأدنى للأجور بمعاقبة من يتواني عن الانتهاء من إجراءات تنفيذه، مضيفاً أن جامعة حلوان في سبيلها للميكنة وسيكون حضور وانصراف العاملين بالجامعة عبر كارنيهات مميكنة.

كما أكد أنه سيكون هناك آلية لعلاج جميع العاملين بمستشفى ١٥ مايو النموذجي والتي تقدم خدمات طبية متميزة على أعلى مستوى للعاملين.

وأضاف أن الدكتور ممدوح مهدى عميد كلية الطب سوف يعمل على حل مشكلة التأمين الصحي للعاملين وضم من لم يلتحق به ليتساوى جميع العاملين فى الانضمام في هذا الأمر.

 ومن جهة أخرى أمر رئيس الجامعة بعمل جلسة استثنائية لصندوق الزمالة بالجامعة بحضوره ليتابع جميع طلبات العاملين في هذا الشأن، موضحاً أنه سوف يلتقى مع وزير الإسكان لبحث تخصيص قطعة أرض يقام عليها ناد للعاملين.

الكلمات المفتاحية

ads