السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"دور الشباب فى مواجهة تحديات الدولة المصرية" ندوة بجامعة حلوان

كشكول

نظمت جامعة حلوان، اليوم، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ندوة بعنوان "دور الشباب فى مواجهة تحديات الدولة المصرية"، حاضر فى الندوة الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم، ورئيس حزب الحرية المصري، وذلك في إطار الموسم الثقافى واهتمام جامعة حلوان بتثقيف طلابها وتوعيتهم وتعظيم دورهم في المشاركة الفعالة فى صناعة مستقبلهم ومستقبل الأجيال القادمة.

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الهدف الرئيس من الندوة هو توعية الطلاب بالأوضاع الداخلية والخارجية التى تمر بها مصر، وتوضيح بعض المفاهيم غير الواضحة للطلاب إلي جانب طرح آليات مشاركة الشباب فى خارطة الطريق المقبلة لصناعة مستقبلهم باعتبارهم القوة الفاعلة التى تمثل نسبة لايستهان بها إذ يشكل الشباب فى الدولة المصرية نسبة كبيرة من المجتمع السكاني.

وأكد نجم، أن الشباب هم العمود الفقرى للدولة، وهم أمل الغد المشرق وذلك وفقا لاستراتيجية الدولة فى تمكين الشباب من المناصب القيادية للاستفادة من أفكارهم معبرا عن ذلك بقوله إن  مصر دولة فتية تصل فيها نسبة الشباب الى ما يقرب من 68%.

وأعرب الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، عن سعادته بوجوده فى رحاب جامعة حلوان قائلا "إنه ابن جامعة حلوان"، موضحا أن أهمية الندوة اليوم للشباب تكمن في تعريفهم  بمجريات الأمور فى الدولة المصرية فى الفترة الأخيرة، فعندما تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحكم  كان أمامه تحديات كثيرة منها تحديات اقتصادية، وتحديات اعادة بناء الدولة المصرية على أسس سليمة تعلى من شأن مصر ومكانتها المحلية والعالمية، وكان لابد أن تحرص مصر على مواكبة ركب التقدم وأن تواجه كل التحديات الموجهة لشبابها وكان لابد من صناعة المستقبل بالعمل والعرق والجهد والوعي والفهم والإدراك لأهمية المرحلة وحجم التحديات.

وأضاف أنها صناعة مجتمعية تتطلب من شباب الجامعة أن يتقنوا التعليم والتعلم  لكى يتم تخريج دفعات ذوي كفاءة عالية لبناء الدولة المصرية بسواعدهم الفتية.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اتخذ القرار ببناء الدولة المصرية وعظم من شأن  المشاريع الكبرى التى تمهد للاستثمار في بيئة صالحة  ومثال ذلك (قناة السويس الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة، شبكة الطرق الجديدة وغيرها من المشاريع العملاقة)  لذلك نواجه اليوم حروب الجيل الرابع والخامس من خلال تزييف الوعي والحقائق، وهذا دور الشباب المصري الواعي خاصة عندما يجد أن من أولويات رئيس الجمهورية الاهتمام بالشباب.

وأشارت الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب إلى حرص جامعة حلوان  على تنمية عقول الشباب نحو مستقبل افضل له و للبلاد ولذلك جاءت الندوة موجهة للشباب فهم أمل المستقبل.

وأضافت أن مصر لها تاريخ عظيم ولدينا إنجازات عديدة، لذلك نجد الدولة المصرية فى مصاف الدول العظمى، ومصر مستهدفة لأنها على طريق النجاح لذلك نواجه العديد من التحديات في مختلف المجالات.

وتم فتح باب الحوار والإجابة على جميع اسئلة الطلاب، وفي نهاية اللقاء أهدي الدكتور ماجد نجم  درع الجامعة للدكتور صلاح حسب الله تكريما له، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية تعبيرا عن سعادتهم بهذه الندوة الثقافية.