الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزيرة الصحة لطلاب "نيو جيزة": الجيل الحالي محظوظ بالتطور التكنولوجي

كشكول

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنها من النادر أن تخرج من مكتبها وعملها، لكنها حرصت على المشاركة، موضحة أنها زارات جامعات كثيرة لكنها لم تجد إبهار ونظام مثلما رأت في جامعة نيو جيزة.

وأضافت زايد، خلال كلمتها في احتفالية "البالطو الأبيض" التي تنظمها جامعة نيو جيزة، اليوم الإثنين، أن مصر بها نماذج ناجحة مثل جامعة نيو جيزة، مؤكدة أن وزارة الصحة تعاقدت مع جامعة هارفارد من أجل الأطباء والتأمين الصحي والبحث العلمي لان البحث العلمي الذي يضمن الاستمرار.

ووجهت زايد رسالة للطلاب قائلة: "خليكم أقوياء وغيروا بايديكم وبلاش تستسلموا ولما تدخل مكان وتلاقيه مش شغال إياك تسيبوا وتمشي غيروا بإيدك، أنا من جيل مكنش عنده الصبر أنه يغير، لكن أنتم كشباب متأكدة أنكم هتغيروا لأن مصر بتتغير".

وتابعت وزيرة الصحة، أن الجيل الحالي محظوظ لأن لديه تطور تكنولوجي وعلماء، قائلة "متأكدة أن الجيل الحالي سيكون أفضل"، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية ستعلن قريباً أن مصر قامت بحملة تاريخية لم يسبق لها مثيل.

في السياق نفسه، قالت مديرة كلية الطب بجامعة «ucl» بلندن، الدكتورة ديبورا جيل، إن الطلبة مدعومون من قبل جامعة مؤهلة مثل جامعة نيو جيزة كما أنهم مدعومون من قبل بعضهم البعض، ووجهت كلامها للدفعة الجديدة قائلة: "أنتم أطباء وصيادلة المستقبل وتقع على عاتقكم مسؤولية الرعاية الطبية في مصر، أنتم المنوط بكم تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في مصر، ونتوقع منكم أن تطرحوا أسئلة عن الماضى، وأن تتحدوا الحاضر وأن تشكلوا المستقبل».