رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد شهر من الإعلان.. آخر التفاصيل بشأن مسابقة الـ"120 ألف معلم"

الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 12:26 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلقي رغبات المتقدمين للعمل في الوظائف المتاحة وفق التعاقد المؤقت الذي أعلن عنه خلال شهر أكتوبر الماضي، واحتياجات الوزارة المستهدفة نحو 120 ألفاً، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف.

120 ألفاً لسد العجز

أعلنت عن انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة هنا، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال)، وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة، كما تم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًة إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

تحقيق لمبدأ تكافؤ الفرص

أكدت مصادر مسؤولة بالوزارة، استمرار عمل بوابة التوظيف الإلكترونية في استقبال بيانات الراغبين في العمل بالوزارة ضمن فئات مُعلمين وعمال وإداريين، منذ انطلاقها في الأول من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أنه لا صحة لما تردد حول حذف أو إهمال تلك البيانات التي يتم وضعها من قبل المتقدمين عبر البوابة.

وأوضحت المصادر أنه يتم فحص مستندات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة والتى تستهدف التعاقد مع خريجين جدد لسد العجز فى المدارس بإجمالي 120 ألف متعاقد، بشكل دوري، فيما لم يحدد بعد موعد إغلاقها وذلك لإعطاء الفرصة الكاملة أمام من يرغب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

تعينات دورية

فيما أكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه جارِ فحص أوراق ومستندات أكثر من 230 ألف متقدم، وأن باب التقدم ما زال مستمراً، مشيراً إلى أن نظام التعيينات القديم لا يتناسب مع مستقبل التعليم في مصر.

وشدد نائب الوزير على أنه لا يوجد موعد محدد لإعلان نتيجة القبول في تعاقدات المُعلمين، لافتاً إلى أن كل متقدم ينطبق عليه الشروط سيتم التواصل معه بشكل إلكتروني وفقاً للاحتياجات من خلال البوابة الاليكترونية للتأهيل للوظائف بالمدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف "عمر" أن التعيينات وفق النظام الجديد الذي اعتمدته الوزارة أصبح دورياً وطوال العام، لأنه لا يجوز مطلقا أن تكون هناك حصة واحدة بدون معلم، وذلك ما يعالجة النظام الجديد للتكليف.

وأوضح نائب الوزير خلال إجابته على أسئلة المعلمين، أن البوابة الإلكترونية لتأهيل وتوظيف المعلمين والإداريين والعمال،  سوف تتواصل مع المتقدم المستوفي أوراقه وشهاداته المهارية المطلوبة بشكل كامل والأكثر جاهزية واحتياجا، في أي وقت.

 

ads