الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر مواصفات الورقة الامتحانية للغة الإنجليزية بالتعليم الأساسي

كشكول

أعلن مكتب مستشار مادة اللغة الإنجليزية تعديل مواصفات الورقة الامتحانية في مادة اللغة الإنجليزية، حيث تم تعديل ٥ مواصفات لامتحان المادة. 

اشتملت التعديلات علي امتحان الصف الخامس الابتدائي" البراجراف "ليكون خمس جمل بدلاً من أربعة، وفي الصف السادس"البراجراف" سبع جمل بدلاً من أربعة، وبالنسبة للترتيب جملتين فقط بدلاً من أربعة.

أما الصف الثاني الإعدادي " فالبراجراف أو الإيميل" يتكون من ٩٠ كلمة بدلا من ست جمل والقصة سؤالين مقال فقط وسؤال توصيل، وفي الصف الثالث الإعدادي "البراجراف أو الايميل" يتكون من١١٠ كلمة بدلاً من سبع جمل وزيادة درجة السؤال ليصبح ٨ بدلًا من ٥ درجات وتخفيض درجة القصة والأسئلة المقالية لتصبح درجاتها ٤ بدلًا من ٧ .

وتضمن تعديل مواصفات تعديل امتحان الصف الأول الإعدادي مواصفات جديدة في السؤال الأول استماع أربع جمل اختياري، والسؤال الثاني محادثه بها خمس فراغات، والسؤال الثالت قطعه فهم عليها ست أسئلة تلاته مقال وتلاته اختياري ، والسؤال الرابع اختياري ١٠جمل (٧)مفردات و(٣)قواعد، والسؤال الخامس صحح ما تحته خط (٤)جمل، والسؤال السادس براجراف من ٧٠ - ٨٠ كلمة وإجمالي الدرجات ٣٥ تضرب في ٢ ليصبح مجموع درجات الورقة ٧٠ درجة، بالإضافة إلي ٣٠ درجة أعمال سنه فيصبح الكل ١٠٠.