الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أمين"الأعلى للجامعات": نسعى لتحقيق مفاهيم الجودة والاستقلالية الأكاديمية

كشكول

قال الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن الهدف الأسمى لمصر هو التماشي مع الأنظمة العالمية ذات الجودة، موضحاً أن المجلس ملتزم بتحسين الجودة فى الجامعات المصرية لتحقيق كل المتطلبات.

وأضاف، خلال كلمته ندوة بعنوان "الاعتماد أو التصنيفات الدولية، أيهما أهم" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التعليم هو الوسيلة لتحسين حياة الإنسان، وأن المجلس الأعلي يعى جيدا أن مؤسسة الجامعة الأمريكية تسعى لتحقيق المزيد من التقدم في التصنيفات ومراعاه تنمية الموارد البشرية والطبيعية، من خلال تطوير المناهج والآليات.

وأشار لطيف، إلى أن المجلس الأعلي للجامعات وضع معاييرا لدخول الطلاب وقبولهم معتمدا على تنويع الفرص وإجراء اختبارات مبدئية لتقيم الخريجين ليتمكنوا من مواجهة سوق العمل.

وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس يسعى لتطبيق مفاهيم الجودة داخل الجامعات وتحقيق استقلالياتها والمستوى والترتيب المتقدم دائما، وأن الاعتماد هو بوابة لتحقيق الجودة وفقاً لاستراتيجية المجلس، من أجل خريجين قادرين على التنافس وهو ما اتفقت عليه وزارة التعليم العالى لدعم الحرية الأكاديمية واستخدام التعليم اﻻلكتروني والمباشر واستخدام كافة وسائل التكنولوجيا، ونتطلع للحصول على نتائج مجدية من خلال هذه الفعاليات التى تدعم مفاهيم الجودة.