الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

كيف تحمين طفلك من نزلات برد الشتاء؟

كشكول


مع اقتراب فصل الشتاء، يبدأ قلق الأمهان نحو أولادهن خوفاً عليهم من الإصابة بنزلات برد الشتاء، ولكن عليكِ أن لاتقلقي فيقدم لكِ"كشكول" بعض النصائح الهامه التي تحمي طفلك من نزلات البرد وانفلونزا الشتاء وتاتي كـ الأتي:
  
1- علمي طفلك أهمية غسل يديه بعد استخدام الحمام مباشرة وقبل وبعد الأكل، وبعد اللعب وبعد العطس و السعال، لضمان عدم الإصابة بأي أمراض، ومنع انتقال الجراثيم له، كما ننصحكِ أيضاً باستخدام المناديل المبللة وأنتِ بالخارج، للحفاظ على أيدى أطفالك وجعلها نظيفة دائما. 

2- عليكِ أن تستشيري الطبيب المعالج لطفلكِ فأخذ التطعيمات ضد الأنفلونزا، فهناك الكثير من أطباء الأطفال ينصحون الأمهات بأخذ التطعيم بعد عمر ستة أشهر مرة سنوياً، ويفضل اخذ الأطفال هذه التطعيمات فى شهر أكتوبر أو نوفمبر قبل بداية دخول فصل الشتاء.

3- عليكِ الاهتمام بالغذاء الصحي لطفلك، وتقديم كل ماهو صحي ومفيد له لتقويه جسمه ومناعته أيضاً لعدم محاوله نقل الفيروسات والعدوي، فالغذاء الصحي يعتبر السلاح الأساسي لمحاربه نزلات البرد، كـ الخضروات والفواكة الطازجة.

4- عوديِ طفلك علي تناول المياه باستمرار.

5- قدمي له العصائر المنزلية الطازجة كالبرتقال والليمون والنعناع والكيوي والفراولة والكركادية.

6- عليكِ أن تبعدي طفلك عن الشخص المصاب بنزلات البرد أو الأنفلونزا، لأن الأطفال يعانون من ضعف المناعه وبالتالي يسهل لهم نقل العدوي من اي شخص سواء بالتقبيل أول بالمصافحه باليد أو بتناول الطعام معاً.

7- أحرصيِ علي نظافة منزلك بإستمرار لعدم إتاحه الفرصه للجراثيم بالتجمع داخل المنزل مما يسهل إصابه طفلك بأمراض البرد.

8- إذا كان طفلكِ يعاني من الس