الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تعلن الموعد النهائى لسداد المصروفات الدراسية

كشكول

شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة تكثيف تواجد أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة والأساتذة المساعدين فى المحاضرات العملية والتي تُعد مكملاً أساسياً للبرامج التعليمية، مشيراً إلى ضرورة متابعتهم لمحتوى الجدول الدراسي العملي بصفة منتظمة والذي يقدمه أعضاء الهيئة المعاونة من المعيدين والمدرسين المساعدين.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور طارق الجمال لجلسة مجلس الجامعة عن شهر أكتوبر الجاري وذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الجامعة.

وأشاد الجمال، فى مستهل الجلسة بما شهده من انتظام للعملية التعليمية خلال الشهر الأول من بدء العام الجامعي الجديد 2019 / 2022، مشيراً إلى ضرورة تكيف العمل للإسراع فى توزيع المقررات الإلكترونية والكتب الورقية في الكليات التي تشهد تأخير في ذلك.

وأعلن رئيس جامعة أسيوط، عن منتصف نوفمبر القادم كمهلة أخيرة للطلاب المتأخرين فى سداد المصروفات الدراسية والتأكد من استخراج البطاقة الدراسية الجديدة على بوابات الحرم الجامعي للسماح للطلاب بالدخول.

حيث أوضح رئيس الجامعة، أن عملية سداد الطلاب للمصروفات والمقررات الدراسية داخل الجامعة تشير إلى سداد نحو ثلث الطلاب لمصروفاتهم، كما ترتفع نسبة السداد داخل بعض الكليات إلى أكثر من 80%، مؤكداً أن إدارة الجامعة مستمرة في إصدار توجيهاتها للإدارات المختصة بقطاع شئون التعليم والطلاب برئاسة الدكتور شحاته غريب نائب رئيس لشئون التعليم والطلاب بالتيسير على الطلاب إجراءات الإعفاء من سداد المصروفات للطلاب غير القادرين وصرف القرض التعليمي للطلاب المتعثرين في السداد والذي يتم صرف بناء على طلب مقدم دون وضع شروط لذلك.