الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التعليم العالي" يتبنى مشروع بنك المواهب لاكتشاف المتفوقين رياضياً

كشكول

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق مشروع بنك المواهب الرياضية الذي سيتبنى اكتشاف اصحاب المواهب في كافة الالعاب الرياضية، والعمل على تنمية هذه المواهب من خلال برامج رعاية وتأهيل تحت إشراف الاتحاد الرياضي للجامعات.

ووجه "الغفار" بأن يشمل هذا المشروع كل فصائل المجتمع المصري وليس طلبة الجامعات فقط، بالإضافة إلى أن يشمل أيضاً الجانب الإعلامي في مجال الرياضة.

ويهدف مشروع بنك المواهب إلى اكتشاف الموهوبين في كرة القدم وكرة اليد والسلة والطائرة والهوكي بخلاف كل الالعاب الفردية، بالإضافة إلى الموهوبين في التعليق على المباريات أو التصوير أو التحليل أو كل من يرى نفسه لديه موهبة في تقديم البرامج الرياضية أو العمل كمراسل.

ومنح وزير التعليم العالي الضوء الأخضر للدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي السكرتير العام واللجنة الإعلامية للاتحاد برئاسة الإعلامي أحمد شوبير، لبدء تنفيذ المشروع ووضع خطة وآلية لتحقيق أهدافه، مطالبًا باستغلال البنية التحتية بالجامعات من ملاعب مفتوحة وصالات مغطاة واستادات، بخلاف الاستوديوهات في إنجاح هذا المشروع الذي يهدف لخلق كوادر جديدة.