الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر المحافظات التى أصدرت قرار بتعطيل الدراسة غدا

كشكول


بعد تعرض الكثير من المحافظات، لموجة طقس غير مستقرة علي مدي الأيام القليلة الماضية، وبعد تحذير الأرصاد الجوية من طقس غدا السبت،ـ أعلنت محافظات موقفها من الدارسة.

الإسكندرية
أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسكندرية، أنه بناءً على تعليمات المحافظ، ووكيل وزارة التعليم، تقرر تعطيل الدراسة يوم السبت 26 أكتوبر الجاري.

وجاء قرار التعطيل بجميع مدارس المحافظة نتيجة لسوء الأحوال الجوية، وحرصاً على أمن وسلامة الطلاب.

الغربية

أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، تعليماته لوكيل التربية والتعليم بالمحافظة ناصر حسن، بإيقاف الدراسة غداً السبت بجميع المدارس.

ووجه المحافظ باتخاذ كافة التدابير لمراجعة الحالة الانشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار والتخلص من أي تجمعات للأمطار داخل أو في محيط المدارس حرصاً على سلامة الطلبة.

البحيرة
 
من جهته قرر اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة تعطيل العمل غداً السبت، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بدائرة المحافظة، نظراً لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد حفاظاً على سلامة الطلاب .

كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ، أعلن الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، تأجيل الدراسة غداً السبت، لسوء الأحوال الجوية بجميع مدارس المحافظة، على أن تستأنف الأحد، حرصاً على سلامة الطلاب.
جاء ذلك خلال عقد محافظ كفرالشيخ، إجتماعاً موسعاً لإدارة الأزمة حال حدوث سيول محتملة جراء تعرض محافظة لأمطار غزيرة
وأكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل التعليم بالمحافظة، بناء على تعليمات الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ،وجهت مدراء الإدارات والمدارس بالإعلان على الصفحات الرسمية للمديرية والإدارات التعليمية والمدارس عن تعطيل المدارس غداً السبت، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

بينما انتشرت فرق الحماية المدنية والإسعاف والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والتدخل السريع والوحدات المحلية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وكلف محافظ كفر الشيخ، بضرورة توعية المواطنين وطلاب المدارس وخاصة الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء وإتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار وحدوث ظاهرة الرعد والبرق خلال المدة الحرجة، حرصًاً على سلامتهم وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر، ومتابعة ما ورد من خرائط التنبؤ بحالة الطقس وسقوط الأمطار من هيئة الأرصاد الجوية.

وشدد على التزام جميع القطاعات والأجهزة المعنية بتنفيذ كافة التعليمات والتواصل المباشر علي مدار الساعة مع مركز عمليات المحافظة، مكلفاً بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وتخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 من التليفون الأرضي، والرقم 0473241130، والرقم 0473220792، بالإضافة الى اتاحة خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748، والإيميل [email protected] لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.