الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"المحرصاوي" لطالبات الأزهر بأسيوط: أين جثمان زميلتكم في المدينة؟

كشكول

زار الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، كلية البنات الإسلامية بأسيوط، والمشاركة في احتفالية الكلية باستقبال الطالبات الجدد وتكريم المتفوقات من الفرق الدراسية المختلفة.

وشارك في اللقاء كل من الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلي بأسيوط، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

أكد رئيس الجامعة، حرصه الشديد على زيارة فرع الجامعة بأسيوط رغم سوء الأحوال الجوية، من أجل المشاركة في تكريم بناته من الطالبات المتفوقات، مؤكدا أن عصر الجلوس في المكاتب المكيفة انتهى، مطالبا الجميع بالجد والاجتهاد كل فرد في موقعه .

وحذر رئيس الجامعة بناته الطالبات بمختلف كليات جامعة الأزهر بأسيوط من الإنسياق وراء الشائعات التي يتم بثها بين الحين والآخر على منصات مواقع "التدمير الاجتماعي"، مؤكدا أن الهدف منها نشر الإحباط وبث الطاقة السلبية بين أبناء الوطن، مدللا بمثال عملي يوضح معنى كلامه بتوجيه سؤال لهن عن الطالبة التي روجت شائعات عن خطفها وقتلها من المدينة –في وقت سابق-: أين هي؟ وإذا كان الكلام صحيحا فأين هي البلاغات التي تثبت ذلك؟ وإذا كانت ماتت فأين جثمانها؟ قائلا في نهاية كلامه: هل وصلتكن رسالتي ونصيحتي لكن؟.
 
وأوصى رئيس الجامعة، الطالبات بأن يكن نموذجًا وقدوة في حب الوطن والانتماء إليه، ولا يسمعن أبدًا إلى من يدعوهن إلى الكراهية أيًا كان تبريره، فـديننا لا يعرف الكراهية أو معاداة الوطن، فحب الوطن جزء من الإيمان، وأن يفتخرن بمؤسستهن ويدافعن عنها في كل موطن ضد من يترصد لها، ويتمسكن بمنهج الأزهر الشريف، وأن يحرصن دائمًا على الانضباط والالتزام واحترام الأستاذ، واستذكار الدروس أولاً بأول، ولا يؤجلن عمل اليوم إلى الغد.