الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"بني سويف" تبحث سبل التعاون علوم الجامعة الإسلامية بالسعودية

كشكول

 

استقبل صباح اليوم، الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور عبدالله المحمدي عميد كلية العلوم بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وذلك لبحث سبل التعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين، بحضور الدكتور طارق علي عميد معهد تطبيقات الليزر والدكتور أحمد اسامة الجندي والدكتور عبد الرحيم حسن وكلاء المعهد.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الزيارة تأتي في إطار التمهيد لتوقيع بروتوكول بين الجانب السعودي ومعهد علوم الليزر بالجامعة، يهدف إلى خلق درجة علمية اكاديمية مشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بالإضافة إلى تدريب وتطوير أداء الخريجين وفتح أفاق تعاون علمي بحثي بين الجانبين، علاوة على عقد المؤتمرات وورش العمل والندوات العلمية المشتركة وتبادل المعلومات والاستشارات.

 

 من جانبه أشاد الدكتور المحمدي بالمستوي المتقدم الذى احتلته الجامعة على المستوي الإقليمي والدولي، وما حققته في التصنيفات الدولية وعلى رأسها تصنيف التايمز، إضافة إلى انفرادها بعدد من الكليات والمعاهد الفريدة من نوعها على المستوى الإقليمي.

 

وأكد الدكتور طارق على سعى المعهد الدائم لتدعيم أواصر التعاون الدولي مع عدد من المراكز والمعاهد والجامعات العالمية، بهدف تحقيق الريادة إقليمياً وعالمياً في مجال التعليم بعد الجامعي، لافتا ان المعهد يمنح دبلوم الليزر ودرجتي الماجستير والدكتوراه.