رئيس التحرير
شيماء جلال

تعرف على.. الأطعمة التي يحتاجها طفلك فى فصل الشتاء

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 10:49 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة

يحتاج الأطفال في ظل هذا الجو البارد الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة بالإضافة للبرق والرعد الذي تشاهده البلد، لذلك لابد من حماية أطفالنا من أمراض الشتاء، فيجب على جميع الأمهات ان ينتبهن على صحه أولادهن من خلال وقايتهم بالأطعمة الصحية والمفيده لهم خلال فصل الشتاء مما تقيهم من العديد من الامراض.

ويقدم لكِ"كشكول" قائمة بالأطعمة الهامة للأطفال خلال فصل الشتاء:

1- السبانخ:

تعتبر"السبانخ" من الخضراوات الهامه للأطفال في الأجواء البارده لأحتوائها على نسبه عالية من الحديد، وغنية أيضاً بفيتامين "أ" وفيتامين "سي" والحديد وحمض الفوليك، وترجع أهميتها إلى تقيه الاطفال من الرشح وتقوية مناعه الطفل.

2- الحساء:

 تحتوي الحساء على فائدة كبيرة من الخضراوات التي يتم سلقها وتقديمها للطفل، و خاصةً حساء الدجاج بالخضار الغني بالبروتين و الفيتامينات و المعادن التي تعمل كمضادات للأكسدة و تحمي من البرد.

3- البطاطا الحلوة:

 قدمي لطفلك البطاطا الحلوة لأنها غنية بالنشويات التي تساعد على مدجسم الأطفال بالطاقة التي تعطي احساساً بالدفء، ويمكن تقديمها له مهروسة بعد سلقها، حيث أن تحتوي البطاطا الحلوة على الألياف والبوتاسيوم، ويمكن أن تقدم مع الجبن أيضًا.

4- الجزر:

يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين، وهي محفزة لجهاز المناعة لدى الطفل، فتقيه من الأمراض وخاصة نزلات البرد، لذلك ينصح خبراء التغذية بتقديمه للطفل مع هذه الأجواء الممطرة.

5- شوربة العدس:

تساعد شوربة العدس على تقوية الجهاز المناعي للأطفال، لأنه يعمل على تنشيط كرات الدم البيضاء لمحاربة  الأمراض و الفيروسات.

6- القرنبيط:

يحسن الهضم ومضاد للالتهابات، كما أنه غني بالكثير من الفيتامينات مما يساعد على تقوية مناعة الطفل، ويضاف له عند سلقه قطعة خبز صغيرة؛ للتخلص من رائحته التي تجعل الأطفال أن تتجنبه،بالإضافة إلى أنه يمكن طحنه وإضافته لأطباق أخرى؛ لأن معظم الصغار لا يحبونه من دون إضافات.

الكلمات المفتاحية

ads