السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسوان: أسبوع شباب الجامعات الإفريقية ينشر التعاون بالقارة

كشكول

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول سوف يساعد علي نشر التعاون الإفريقي بين شباب القارة في كافة المجالات والميادين خاصة وأن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي كما أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح غلاب، في تصريحات صحفية أن جامعة أسوان افتتحت معهدا متخصصا في الدراسات والبحوث الإفريقية منذ عامين إيماناً منها بأهمية مد جسور التعاون والتواصل بيينا وبين أشقاءنا أبناء القارة الأفريقية.

ومن جانبه أضاف الدكتور السيد عويس عميد معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة أسوان، أن المعهد يشارك في فاعليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول حيث يهدف إنشاء هذا المعهد إلي تحقيق التعاون الإفريقي في كافة المجالات العلمية ويتضمن 6 أقسام متخصصة في الشأن الإفريقي هي السياسة والاقتصاد واللغات الإفريقية والتاريخ والجغرافيا والانثربولوجيا والموارد الطبيعية .

وأشار إلي أن عدد طلاب المعهد يبلغ 1100 دارسا في مراحل الدبلومة والماجستير والدكتوراة ويضم حوالي 150 طالباً من الطلاب الوافدين العرب والأفارقة، حيث يسلط هذا المعهد الضوء علي الدراسات الإفريقية في كافة المجالات العلمية، كما يهدف إلي تحقيق رؤية مصر 2030 ورؤية أفريقيا 2063 في التنمية المستدامة من أجل مستقبل أفضل للقارة السمراء.