الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"المنوفية" تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة مصرية

كشكول

استقبل الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، أعضاء لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة مصرية، والتي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للعام الثاني على التوالي.

رحب "مبارك" بأعضاء اللجنة فى رحاب جامعة المنوفية ملقيا نبذة عن نشأة الجامعة وكلياتها ووحداتها المختلفة وماتضمه من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى والطلاب، ومدى تحقيق وتطبيق الجامعة للمعايير المطلوبة من التحول الرقمي وبنيتها التكنولوجية، ودور هذه الآليات في تحويل الجامعة إلى جامعة ذكية، وفعالية العملية التعليمية وانضباطها، وكفاءة البنية التحتية، وتنوع الأنشطة الطلابية، ونسب ما جرى تحقيقه من خطط النشاط، وحجم مشاركة الطلاب بها، والمساهمة فى خدمة المجتمع وتطوير العشوائيات، مؤكدا أن ماوصلت إليه الجامعة نتيجة عمل جماعى يسعى للصالح العام وأنه جندى ضمن كتيبة العمل التى تعمل ككيان واحد باسم جامعة المنوفية.

هذا وقد تم عرض فيلم تسجيلى عن كليات ومعاهد الجامعة ووحداتها المختلفة، وعرض فيلم ثان عن دور جامعة المنوفية فى تطوير العشوائيات وماقامت به الجامعة فى تطوير قرية ميت الموز وماكانت عليه وماوصلت إليه.

كما قام الدكتور أسامه عبد الرؤوف المشرف على معلومات الجامعة بعرض تفصيلى لأنشطة الجامعة وفق معايير التحول الرقمى، وما تم تنفيذه من تطوير البنية التكنولوجية بالجامعة، وأنظمة الحماية الإلكترونية، والنظم الإلكترونية، والآليات التى تمت، والمشاريع القائمة.

واختتم اللقاء بتوجيه اللجنة الشكر لاستضافتها بالجامعة والاستفاضة فى العروض المقدمة عن وحدات وأنشطة الجامعة، وإلقاء الضوء على معايير المسابقة والهدف من تنظيمها وتشجيع الجامعات للمزيد من التطور والتحديث وزيادة التواصل مع المجتمع الخارجى.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والدكتور أسامه مدنى عميد الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة، الدكتور أسامه عبد الرؤوف وكيل الحاسبات والمعلومات، الدكتور مجدى مطر وكيل العلوم والمسئول عن ملف تطوير العشوائيات، والمحاسب جلال عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة.