السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فاروق الباز لطلاب جامعة القاهرة: "متعديش يوم من غير ما تتعلم حاجة"

كشكول

روى الدكتور فاروق الباز، العالم الكبير، خلال لقاءه بطلاب جامعة القاهرة، المنعقد الآن، أنه عندما سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد التخرج من جامعة عين شمس، والحصول على الدكتوراه، كانت لديه النية العمل في أي مكان، وكانت أول محاولة له في "ناسا واشنطن"، مع تحدي كبير له بوجود علماء أكثر منه خبرة في المجال الذي تقدم له والحديث حول اكتشافات الأقمار، مشيرا إلى أنه قام بدراسة صور الأقمار دقيقة بدقيقة حتى يتعلم ويصل إلى ما يسعى له.

وشدد الباز، خلال كلمته اليوم الإثنين في ندوة جامعة القاهرة، تحت عنوان" تجربتي"، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة الاهتمام بالعلم والمعرفة، موضحا أنه يقرأ كثيراً، قائلاً: إزاى الواحد يكون عايش وميقراش كتب".

وأشار الباز، إلى أن أهمية وجود الإنسان بمجتمعه لا وجود له، لافتاً إلى أن الإنسان كالشجرة المثمرة، لابد أن ينتج ويفيد مجتمعه وليس كـ"خشبة في الشجرة" لا فائدة له، ولايستطيع الإنسان أن يستطيع عمل شئ جديد إلا أن تعلم واستفاد شيئ جديد من خلال العلم والمعرفة، موجهاً حديثه للطلاب قائلاً:"متعديش يوم من غير ما تتعلم حاجة جديدة".

وأوضح الباز، أنه حتى الآن يذاكر يوميا، مؤكدا أن ما يعلم فعليه أن يٌعلم الناس ومساعدة الناس من خلال العلم والمعرفة، موضحاً أن الكلمة للطلاب هي"العلم والمعرفة يومياً حتى يكون لك فائدة للناس والمجتمع".