الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مُطالبات بالتحقيق مع مسؤولي "زهراء سوهاج" بعد واقعة التسول.. و"التعليم" ترد

كشكول

شهدت مدرسة الزهراء بقرية شندويل التابعة لمدينة المراغة محافظة سوهاج، دخول أحد المتسولين إليها وليس بالمدرسة فقط، بل داخل الفصول تتسول وتمد يدها ليعطيها الطلاب والمدرسين مما أثار غضب أولياء الأمور ورواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

واستنكرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، واقعة دخول أحد المتسولات إلى المدرسة، موضحة أن الواقعة غريبة والأولى من نوعها، متسائلة: " كيف سمحت إدارة المدرسة والمشرفين والحارس علي بوابة المدرسة بدخول السيدة داخل المدرسة والسماح ليها بدخول الفصول ؟".

وطالبت عبير في تصريحات خاصة، وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين إذا ثبتت صحتها، مشددة على ضرورة تشديد الأمن والأشراف داخل المدارس من أجل انضباط واستقرار العملية التعليمية وعدم تكرار مثل هذه الواقع، فضلاً عن ضرورة قيام رؤساء الأحياء والمدن بعمل جولات مفاجأة ودورية على المناطق المحيطة بالمدارس ومنع تواجد الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بجوار أسوار المدارس .

من جانبها، أكدت الوزارة أنها أصدرت تعليمات مشددة لتفعيل إجراءات الأشراف المدرسي في مختلف المدارس، بداية من أول اليوم الدراسي حتى نهايته، مشيرة إلى أنها عممت إجراءات علي مختلف المديريات والإدارات التعليمية، يجب الإلتزام بها تشمل حصر نسب الغياب ومعرفة أسبابها.

كما تضمنت عدم ترك الفصل والحصص الاحتياطية دون معلمين حتى لا تحدث مشاجرات بين الطلاب أو مشاكل، وتفتيش الفصول قبل غلق المدرسة للتأكد من مغادرة جميع الطلاب وخاصة فى حمامات المدرسة والأدوار العليا، على أن يكون آخر الأشخاص يغادرون من المدرسة هى إدارتها من مديرين ووكلاء ومشرفين مع التنبيه على الطلاب بعدم اللعب فى أماكن مغلقة داخل المدرسة.