رئيس التحرير
شيماء جلال

"المدارس اليابانية" تصدر بياناُ هاما حول الالتهاب السحائي

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 07:19 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
أصدرت المدرسة المصرية اليابانية بالمنتزه في الإسكندرية بيانا عاجلا، حول الحديث عن انتشار بعض الأمراض المعدية والالتهاب السحائي خلال الفترة الماضية، وقالت في بيانها "نحن نقدر مدى قلقكم حول هذا الشأن و لهذا خلال الفترة الماضية كنا نجيب بشكل يومي على أى استفسار أو مقترح يخص صحة أبنائكم ... و أعلنا بتاريخ ١٧ أكتوبر على جروب " فرق الدعم " عن الخطوات و الإجراءات التي أتخذتها المدرسة خوفًا على أبنائنا و طمآنينة لذويهم".

وأضاف البيان "كما تعودنا خلال العام السابق أنه في حالة مرض أى طفل يتم التواصل بشكل مباشر مع ولي أمره و يتم توجيهه للمتخصصين طبيًا لأجراء الكشف، و لكن مدرستنا و أسرة التدريس جميعاً إدارة و معلمين يستنكرون و يرفضون بشكل قاطع الزج بأسم أحد الطلبة كمشبته بإصابته و التسبب في ذعر لعائلته دون سبب واضح .

وتابع " حفاظًا على الحالة النفسية السوية لأولادنا و تجنب كافة العواقب التى من الممكن أن تترتب على حديث هكذا ليس له أى أساس من الصحة ، نؤكد على عدم السماح بتكرار هذا مرة أخرى و الا أتخذنا الإجراءات القانونية وفق اللوائح ضد كل من يتسبب في إثارة الذعر و البلبلة،  فما لا ترضاه لنفسك لا ترضاه للباقيين إيضًا.
وأشارت المدرسة اليابانية إلي أنها اتخذت اجراءات وقائية  ومنها:
1_تم التأكد من تطعيم طلبة المدرسة بالكامل.
2_تم التواصل مع فريق طبي للتأكد من تعليمات التعقيم و التطهير و أكدوا أن ما نقوم به يوميًا من تنظيف و تعقيم كافي و وافي.
3_تم التواصل لترتيب قافلة طبية لعدة عيادات و سوف نؤكد على الجميع  موعدها فور الاستقرار عليه.
ads