الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد تطاول الطلاب عليه.. أول تعليق من التعليم علي مشكلة معلم إسكندرية الكفيف

كشكول

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة تابعت باهتمام بالغ حالة سيد مختار المعلم المصري الكفيف الذي تم تعيينه ليدرس مادة الدراسات الإجتماعية فى مدرسة عادية وليست مدرسة للمكفوفين، وهي مدرسة العروة الوثقى بنين بمحافظة الإسكندرية، والذي شكى عبر موقع التواصل الاجتماعي أنه يتعرض للاستهزاء من الطلاب وأحيانًا من أولياء أمورهم لأنه كفيف وحينما يدخل الفصل يكون معه معلم آخر لكى يكتب له على السبورة، والذي ناشد عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وزير التربية والتعليم بنقله إلى مدرسة للمكفوفين على اعتبار ان هذه الفئة من الطلاب هم من سيفهمونه ويستطيعون التعامل معه بلا استهزاء.

وقال "عمر" في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أنه تم إصدار التوجيهات لمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، بنقل المعلم المذكور الى اقرب مدرسة تتناسب مع ظروفه الصحية.

كما أصدر نائب وزير التعليم تعليماته بدراسة الحالات المشابهة واتخاذ ما يلزم نحو التيسير على السادة المعلمين، والعمل على الاستفادة القصوى من إمكانيتهم وخبراتهم ومؤهلاتهم بما يتناسب مع حاجه العمل والظروف الصحية لهم.

وقال عمر: نناشد السادة الزملاء المعلمين عند وجود أى شكوى او موضوع يشغلهم، أن تتم المراسلة على الرابط الذى أطلقته وزارة التربية والتعليم بناءا على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، منذ ما يقارب العام، للتواصل المباشر بينهم وبين نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وطالب عمر جميع المعلمين بعدم التوجه لمواقع التواصل الاجتماعى، قائلًا: الوزارة بابها مفتوح للجميع وتتم الاستجابة الفورية لجميع الطلبات طالما تحقق مصلحة العمل والزملاء المعلمين.