الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اتقافية لتدريب طلاب المدراس على البحث العلمي بمدينة زويل

كشكول

وقعت مدينة زويل للعلوم التكنولوجيا، اتفاقية تعاون مع شركة بريمير للتدريب والاستشارات  لتقديم برنامج "تطوير المهارات العلمية وتنمية روح البحث العلمي"، وذلك بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمقرها الكائن في مدينة 6 اكتوبر – منطقة حدائق اكتوبر، بحضور كل من الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، شرين عزمي رئيس مجلس إدارة شركة بريمير للتدريب والاستشارات، والدكتور حازم عبد العظيم القائم بالاشراف علي البرنامج التدريبي وإعداد المادة العلمية،

حيث يهدف البرتوكول إليّ تطوير الخدمات التعليمية في اطار السعي لتنمية البحث العلمي وتقديم خدمات البرامج التدريببة المختلفة في شتي المجالات وبمختلف المراحل التعليمية، وذلك رغبة منا في المساهمة في الارتقاء بمستوي طلاب القسم العلمي وزيادة البحث العلمي في مصر.

وأفاد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، أن مدينة زويل تعمل جاهدة علي  الارتقاء بمستوى البحث العلمي وتطوير الطلاب علمياً في المراحل الدراسية المختلفة حتي تتمكن من إحداث طفرة في البحث العلمي بمصر في السنوات القادمة لمواكبة التطورات العالمية في البحث العلمي.

وأعرب صدقي، عن آماله في أن يحظي هذا المشروع بانتشار واسع في كافة أنحاء البلاد ودخول أعداد أكبر من طلاب المدارس بهدف تمكينهم من القيام بالتجارب العلمية عملياً و عدم الاكتفاء بالنظريات المقدمة في الكتب الدراسية.

وأشار إلي أن مدينة زويل مسؤولة عن توفير الاجهزة العلمية المعملية المطورة وإمداد البرنامج بالخبرات التعليمية التي لديها من أعضاء هيئة التدريس المتميزين و تهيئة المناخ المناسب لإجراء تجارب البحث العلمي التى سوف تُقدم من خلال البرنامج سالف الذكر.

كما أعرب الدكتور حازم عبد العظيم القائم على إدارة البرنامج، عن سعادته البالغة للتعاون مع مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا، هذا الصرح العلمي الكبير الذي تبني الفكرة وسخر كافة إمكانيات الجامعة من أجل تنفيذ هذا المشروع الضخم الذي يسعي إلي تنمية مهارت الطلاب العلمية .

وأفادت شيرين عزمى رئيس مجلس إدارة شركة بريمير بأن الشركة  ملتزمه بتقديم الخطة التعليمية والتي تتمثل في محتوي البرنامج التعليمي للفئات المتقدمة والمادة العلمية الخاصة المراد تدريسها، كما أنه من المقرر أن يتم القيام بتدريب القائمين على التدريس للطلاب على المناهج العلمية المراد تنفيذها.