رئيس التحرير
شيماء جلال

إحياء التراث الفني في "وقفة ناصية زمان" بصيدلة طنطا

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 09:53 م
كشكول
محمود عبد الجواد
طباعة
نظم اتحاد الطلاب بكلية الصيدلة جامعة طنطا، يوم ثقافي بهدف إحياء التراث الفني القديم تحت عنوان "وقفة ناصية زمان"، تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وعرض العديد من مواهب الطلاب مثل الغناء (أغاني التراث القديمة)، وإلقاء الشعر والعزف على الآلات الموسيقية (عود وبيانو)، بالإضافة الى عديد الأعمال الفنية للطلاب.

وأكدت عميد الكلية الدكتورة نهلة العشماوى، أن الجامعة بقيادة الدكتور مجدي سبع، تدعم كافة أنواع الأنشطة الطلابية من خلال توفير كافة الإمكانيات التي تؤهل الطلاب لممارستها، موضحة أهمية الأنشطة في بناء شخصية الطلاب وبث روح المسؤولية المجتمعية في نفوسهم، وتوطيد الروابط الإنسانية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمجتمع الخارجي، وتنمية الروابط الاجتماعية وغرس روح الانتماء للجامعة والوطن.

وأضافت "العشماوى" أن تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي الإنساني ضرورة حتمية، و"اللى مالوش ماضي مالوش حاضر وقديم الإنسان هو تراثه وتاريخه"، مؤكدة أن تفرد مصر وعبقريتها ظهرت من خلال كافة أشكال الفنون التراثية التى تزخر بها عبر تاريخ ممتد.

وشارك في الحضور الدكتورة أمل كباش وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مني الأعصر منسق عام الأنشطة الطلابية بالكلية، وعدد كبير من طلاب الكلية
ads