الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول تعليق من التعليم على واقعة حبس طالبة داخل مدرسة بكفر الشيخ

كشكول


كشفت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة الإبتدائية التابعة لكفر الحامول، وذلك على خلفية واقعة حبس طالبة داخل مدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأكدت وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه تم استبعاد مدير المدرسة وجاري التحقيق مع النبطشي ومع المدرس الذي كان في فصل الطالبة في نهاية اليوم الدراسي، وأيضا مع مشرف اليوم الدراسي، مؤكدة أن مدير المدرسة تم استبعاده لحين انتهاء التحقيقات لأنه المسئول الأول والأخير عن المدرسة.

وأوضحت كشك أن تلك هي الإجراءا التي اتخذت سريعا لحين انتهاء التحقيقات لأن الواقعة حدثت نهاية يوم الخميس، موضحة أن غدا السبت سوف يتم إعلان أخر المستجدات في الواقعة.

جدير بالذكر أن رواد التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تداولوا واقعة حبس طالبة داخل مدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، دون معرفة وجودها، الأمر الذي أثار غضبهم.
وتداول رواد التواصل الواقعة كما ذكرها والد الطالبة هيام عصام أبوالرجاله طالبة بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة غرب تيرة التابعة لمركز الحامول، حيث أكد أن إدارة المدرسة أجبرت الطالبة على كنس الفصل بتاعها لانها عليها الدور مثل باقي زملائها، مؤكدا أن هذا الأمر يعد كارثي من البداية فكيف يجبرون الطلاب على نظافة الفصول.

وأوضح ولي الأمر: "أن الكارثة الأكبر من ذلك أن المدرسين والعمال خرجوا من المدرسة، وتركوا البنت تكنس الفصل ونسيوها أصلا وقفلوا عليها البوابات فى الدو ر الثالث وتركوها تبكى من الساعه الواحدة ظهرًا حتى الثالثة عصراً".

وتابع عصام ولي الأمر: "عندما وجدتها تأخرت بشكل كبير ذهبت إلى المدرسة لأبحث عنها، فلم أجدها مما اضطرني أن أقوم بالقفز من فوق سور المدرسة، فوجدتها منهارة من البكاء بصوت عالي جدا فتوجهت مسرعا لأعلى فوجدت الباب مغلق عليها ولا تستطيع النزول كما يظهر في الصورة".

واستكمل: "بعدما علم مدير المدرسة بالواقعة، أرسل إليا عامل ليقول لي من سمح لك بدخول المدرسة بهذه الطريقة، وتساءل هل هذا بدلا من أن يكلف نفسه بالاعتذار، مطالبا بالتحقيق الفوري من وزارة التربية والتعليم ضد مدير المدرسة والعاميلن بها والتحقيق أيضاً مع وكيل الوزارة بالمحافظة، متسائلا من أمتى كان فرض على طلبة المدارس كنس فصولهم والتاخر بعد اليوم الدراسى وكمان ننساهم ونحبسهم؟.