الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الإناث الأكثر مشاركة في مسابقة فني مبتكر

كشكول


كشف نائب الوزير للتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد، أن مسابقة " فنى مبتكر" التي أقامتها وزارة التربية التعليم للعام الثاني على التوالي، شهدت مشاركة 5649 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة مشاركة اللإناث 57.2% من خلال فرق عمل قدمت 2144 فكرة مشروع موزعة على مسارات المسابقة الثلاث. 

وقال الدكتور عمر سليمان استاذ الأقتصاد  بكلية التجارة الخارجيةبجامعة حلوان واستشارى ريادة الأعمال في مشروع " وايز" ، إن المسار الصناعي تقدم له  1574 مشروعا، والمسار الفندقي والزراعي 389 مشروعا، وبالمسار الطاقة المتجددة واللوجستيات 181 مشروعا،  علما أن العام العام الماضى شهد مشاركة 4000 طالب قدموا 1321 مشروعا. 
‫ ‬
وأضاف أن تقييم الأفكار تم على  مرحلتين من قبل لجان متخصصة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومجمع الابداع التكنولوجي، و نتج عن المرحلتين الأولى والثانية من التصفيات لأفكارالمشروعات التى تقدم بها الطلاب اجتياز عدد 233 فكرة مشروع. موضحا  أن  معايير اختيار الافكار تعتمد  علي جوده الفكرة وقابليتها للتنفيذ. و أن تكون ذات قيمة مضافة للمجتمع والمستخدم و السوق المستهدف للمنتج واضح ومحدد. 
‫ ‬
وأشار إلى أن لجنة التحكيم تكونت من مجموعة من خبراء ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك والقطاع الخاص وجمعيات الأعمال واكاديميات البحوث والعلوم والابتكار.