رئيس التحرير
شيماء جلال

جامعة أسيوط: نفتخر بإعداد كوادر علمية تسهم فى بناء مستقبل مصر

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 04:55 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
شارك وفد من طلاب جامعة طنطا يضم 15 طالبًا من مختلف الكليات بمؤتمر "مصر تستطيع"، والذي نظمته جامعة أسيوط في الفترة من 13 وحتى 15 أكتوبر الجاري، بحضور الدكتور طايع طه، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وأشرف زكي، نقيب الممثلين.

وحقق طلاب جامعة طنطا المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية بالأبحاث التي قدموها وشملت تطوير العلوم الإنسانية ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير الأنشطة الطلابية، وتطوير التعليم الطبي بالجامعات المصرية.

وأعرب الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا عن سعادته بهذا المركز الذي حققه الطلاب، مؤكدًا إيمانه الشديد بإمكانيات الشباب ودورهم فى بناء الوطن وقدرتهم على تحقيق نهضته، خاصة فى ظل الاهتمام الكامل الذي توليه القيادة السياسية للشباب من خلال فتح قنوات مباشرة للتواصل معهم والاستماع إلى رؤاهم وأفكارهم.

وأوضح الدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، دعم الجامعة لممارسة الأنشطة الطلابية ونشر الوعي بين الطلاب بأهمية النشاط الطلابي، وتفعيل مشاركة الاتحادات الطلابية في صنع القرارات داخل الكليات، بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على القيادة من خلال نماذج المحاكاة وريادة الأعمال، وتعزيز اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية، بما يحقق ثقل شخصياتهم وتحسين مهاراتهم المختلفة.

وقد ضم الوفد كل من إيمان أشرف محمد عبد الرحمن، أسماء علي أحمد دياب، إيناس عمرو محمد الصعيدي، عمرو مصطفي عبد المنعم النويهي، شمس طاهر محمد الغابش، إيمان عبد العزيز محمد حجازي، عمر أحمد أمين البطاوي، أحمد شريف محمد مسعود، أمير صلاح يونس ناصر، أميرة طه محمد الجمال، إيمان أمير محمد عثمان، أميرة عبد الرحمن سعيد عاصي، وجمال ربيع حمزة، مدير عام رعاية الشباب، وسمير الشورى، مدير إدارة النشاط الثقافي، وصباح فهمي، مشرفة.

الكلمات المفتاحية

ads