رئيس التحرير
شيماء جلال

"التعليم"عن حبس وكيل الوادي: جزء من عملية التطهير ومحاربة الفساد

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 02:33 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، أن واقعة القبض على وكيل الوزارة بمحافظة الوادى الجديد، ومدير عام الخدمات الداخلية، جزء من عملية التطهير ومحاربة الفساد.

وقال عمر، إن "الحرب على الفساد مستمرة بالتعاون مع الجهات الرقابية، وهناك تنسيق كامل للقضاء علي كل أشكال الفساد سواء إدارى أو مالى أو أخلاقي"، مشيراً إلى أن الوزارة أصدرت الأسبوع الماضى قراراً بفصل ١٠٧٠ معلماً ينتمون لجماعات محظورة أو بتهم تتعلق بالفساد. 

كانت النيابة العامة بالوادى الجديد قد القبض على الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة ومدير عام الخدمات الداخلية، بتهمة تلقيهما رشوة بمبلغ ٥ آلاف جنيه من قبل أحد مديري المدارس بمركز الخارجة، وذلك عصر أمس الاربعاء بمقر إقامته.

وقررت النيابة حبس المتهم الأول ٤  أيام على ذمة التحقيق بتهمة تقاضيه رشوة، مستغلاً نفوذ منصبه القيادى وسلطته الإدارية لتحقيق الكسب غير المشروع مخالفاً القانون وشرف المهنة.

 

وكانت الأجهزة قد قامت برصد كافة تحركاته بالصوت والصورة بعد إذن النيابة، حيث تم ضبطه فى واقعة رشوة وثبوت صحة البلاغ المقدم ضده وتم عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ads