رئيس التحرير
شيماء جلال

"الزناتي" يكشف موقف المتقدمين لمسابقة التعليم من عضوية النقابة

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 07:38 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
قال خلف الزناتي نقيب المعلمين:"إنه فيما يخص الاشتراك بالنسبة للمتقدمين لمسابقة وظائف التعليم وحصولهم على عضوية المعلمين ومدتها، فشأنهم شأن المتعاقدين مع المدارس الخاصة والدولية والانترناشونال، فالعضوية تكون لمدة عام وتجدد، فنحن فتحنا لهم الأشتراك من خلال النقابات الفرعية واللجان النقابية، ولدينا 53 نقابة فرعية على مستوى المحافظات، و320 لجنة نقابية".

وأكد الزناتي في تصريح خاص لـ"كشكول" أن النقابة تقدم كل الدعم للمتقدمين تيسيرا لهم، ففي البداية كان هناك إزدحام شديد بسبب الإقبال الكبير وذلك نظرا لكثرة الأعداد من أجل سداد 135 جنيه اشتراك و54 جنيه رسم قيد، فتمالاتفاق مع فورى لتحصيل رسوم الاشتراك وذلك تسهيلا لهم، خاصة وأن الخدمة موجودة فى كل مكان في مصر، مضيفا هناك بعض البنوك سقطت بها الشبكه بسبب كثرة الإعداد والزملاء فى اللجان الفرعية يقدمون المساعدة. 

وحول موعد تجديد العضوية قال نقيب المعلمين، أن مدة الكارنية عام من تاريخ استلام أوراق العضوية فمن تقدم الأن سيجدد له فى سبتمبر 2020 ، مؤكدا أن الرسوم التجديد ستكون أقل، وذلك لأن رسوم القيد يتم سدادها مرة واحدة فقط فى التقديم.

وحول المزايا التي سيحصل عليها أصحاب العضوية الجدد، أكد الزناتي على أنهم سيحصلون على كل المزايا التى تقدم للمعلمين وليس لها علاقة بأن الكارنية لفترة مؤقتة. 

وبالنسبة للأموال التي تدفع للحصول على العضوية أوضح نقيب المعلمين، أنها ستدخل صندوق المعاشات، ومن المعروف أن صندوق المعاشات فى حاجه لضخ الأموال وهذه المبالغ ستساهم فى صرف المعاشات في مواعيدها، فنحن نصرف دائما متأخر عن الموعد لعدم توافر المال الكافى للورثة. 

واختتم حديثة قائلا: من سيحصل على العضوية ولم يوفق فى الاختيار سيكون فى قائمة الانتظار لن العدد المطلوب 120 الف لن يسد العجز وبالتالى سنكون فى حاجه للمزيد وبذلك الأوراق الخاصة بهم ستظل بالوزارة.
ads