رئيس التحرير
شيماء جلال

رغم نفى الصحة.. غموض حول وفاة الطفلة "كارما" بالالتهاب السحائي.. ومصدر يكشف ظهور حالة جديدة

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 01:27 م
كشكول
طباعة

حالة من القلق تسيطر على مدارس الإسكندرية عقب وفاة الطفلة "كارما" بمدرسة صقر الخاصة والتى تم تداول أنباء أنها توفت نتيجة الالتهاب السحائي بينما نفت وزارة الصحة هذا الأمر.

حصلت "كشكول" على صور محادثات بين أولياء أمور فصل الطالبة كارما على الواتس آب، وقالت من خلاله رحاب والدة الطفلة المتوفية  مستنكرة بعض ما تم تداوله أن النتيجة الخاصة بتحليل ابنتها سلبية قائلة :"النتيجة لسه هتطلع بعد 5 أيام تبقي إزاى نيجتيف.. حسبي الله ونعم الوكيل".

وقامت مدرسة صقر الخاصة بإلغاء التطعيم لفصل كارما بالكامل بعدما أعلنت أنها ستقوم بالتطعيم، إضافة إلى أن إدارة المدرسة قامت بإلغاء كافة المنشورات الخاصة بكارما عبر الصفحة الرسمية للمدرسة.

فى واقعة أخرى داخل محافظة الإسكندرية، كشف مصدر عن ظهور حالة أخرى  بمدرسة مصطفى النجار ويتم علاجها الآن وهى الطالبة "تولاى إيهاب".

وقالت المصدر لـ"كشكول" إنه لا يتضح حتى الآن إصابة الطفلة داخل المدرسة أم لا ولكن إدارة المدرسة متعاونة مع ولى الأمر وقامت بتعقيم جميع فصول طلاب المدرسة.

من جانبها أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائى بين تلاميذ محافظة الإسكندرية، نافيةً بذلك ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام عن إصابة تلميذتين بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية بمرض الالتهاب السحائى الوبائى.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، أنه فور ورود بلاغ يفيد بإصابة تلميذتين بمرض الالتهاب السحائى بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية، على الخط الساخن (105) الخاص بغرفة الطوارئ الوقائية بالوزارة، أول أمس الإثنين؛ وجهت بتشكيل فريق من قطاع الطب الوقائى لتقصى الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر، حيث توجه الفريق بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية إلى المستشفيين اللذين بهما الحالتان، وتبين أن الحالتين مصابتان بنزلة معوية وحالتهما مستقرة.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عيد، مستشار وزيرة الصحة والسكان للشئون الوقائية المتوطنة، إلى أن حالة وفاة طفلة عمرها 6 سنوات بالمستشفى الجامعى بالشاطبى بعد أن تم احتجازها أول أمس الإثنين، كانت نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية أدى إلى توقف القلب والرئيتين، موضحاً إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لجميع الحالات الثلاث وجاءت النتائج سلبية للالتهاب السحائى.


رغم نفى الصحة.. غموض حول وفاة الطفلة "كارما" بالالتهاب السحائي.. ومصدر يكشف ظهور حالة جديدة
رغم نفى الصحة.. غموض حول وفاة الطفلة "كارما" بالالتهاب السحائي.. ومصدر يكشف ظهور حالة جديدة

الكلمات المفتاحية

ads