الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"العبور الجديد".. احتفالية فنية بجامعة المنيا في ذكرى نصر أكتوبر

كشكول

أقامت الإدارة العامة لرعاية الطلاب "إدارة الجوالة والخدمة" بجامعة المنيا، احتفالية فنية رياضية أحياها طلاب الجامعة تحت شعار "العبور الجديد"، ضمن فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية التي تقيمه الجامعة خلال شهر أكتوبر.

يأتي ذلك تخليدًا لذكرى انتصارات أكتوبر، وبث روح الانتماء للوطن في نفوس الشباب، وذلك برعاية من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة.

شهد الاحتفالية التي أقيمت بالمخيم الدائم للجوالة والخدمة العامة، رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات ووكلائها والدكتور هاني العربي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، والدكتور حسام عبد الرحيم منسق فريق طلاب من أجل مصر، ومنسقي الأنشطة بالكليات، ومحمد حسن مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، ومديري الإدارات والأخصائين  بالإدارة العامة لرعاية الطلاب والكليات.

وقال د. مصطفى عبد النبي: "إننا نحتفل اليوم بذكرى نصر أكتوبر وما تحقق من عبور حقيقي في الدولة المصرية في كافة الأصعدة، سواءً ما نشهده من إنجازات على أرض الواقع في إنشاء المدن الجديدة، والمصانع، وإنشاء الكباري والطرق الجديدة، وإحداث تطورات عديدة وتوسيعات في قناة السويس، مما يجعلنا نشعر بالفخر بذكرة الانتصار العظيم وبالعبور الجديد"

وأشاد رئيس الجامعة بالطلاب ومشاركتهم الفعالة في إحياء احتفالية ذكرى النصر، مؤكدًا أن اهتمامهم وحرصهم على هذا الظهور المشرف يدل على مدى انتمائهم وحبهم للوطن، كما أشاد بإدارة رعاية الطلاب المركزية، وبالكليات وبمجهوداتهم وتميزهم في كل ما يُقام بالجامعة.

وتفقد رئيس الجامعة "الممر الصحفي" الذي ضم مجموعة من الصحف المصرية والعالمية والعبرية، التي سجلت انتصارات أكتوبر المجيدة، وتخلل الاحتفالية تقديم عروض تمرينات رياضية قدمها طلاب كلية التربية الرياضية، شملت عرضًا بعنوان "ضفوف المراوح" على أنغام أم كلثوم، وعرض للكارتيه، والتايكوندو، واختتمت الاحتفالية بفقرة سمر قدمها منتخب الجوالة، ضمت تقديم أغاني وطنية متنوعة.