الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الصحة» تكشف حقيقة انتشار «الالتهاب السحائي» بين تلاميذ الإسكندرية

كشكول

أكدت مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية، عدم رصد أي حالات التهاب سحائي بين تلاميذ المدارس في المحافظة، نافيا ما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.

وأضحت في بيان لها منذ قليل، أنه بناء على بلاغ من التأمين الصحي بدخول تلميذة من مدرسة مصطفى النجار الابتدائية بسموحة إلى إحدى المستشفيات الخاصة تعاني من صداع وقىء وارتفاع في درجة الحرارة، توجهت لجنة من الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومنطقة شرق الطبية لمناظرة الحالة. 

وأضافت أن اللجنة أفادت بأن المريضة سبق تطعيمها ضد الالتهاب السحائي البكتيري عامي 2014، و2016 بواسطة التأمين الصحي، وتم تجريع المخالطين بالمدرسة والمنزل والمستشفى بالمضاد الحيوي المناسب، وتم عمل بذل سائل النخاع الشوكي وسحب عينة دم لتحليلها حيث تبين أن العينة سلبية.

وأكدت المديرية أن حالة المريضة مستقرة ومازالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، كما أكدت المديرية عدم ظهور أي أعراض على تلاميذ المدرسة وجميعهم بحالة جيدة.

وتابعت أنه تم سحب عينات من تلميذة مدرسة صقر قريش الابتدائية بمنطقة المنتزة التي توفيت صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، وتبين سلبية العينات وأن سبب الوفاة لا علاقة له بالالتهاب السحائي.

وأهابت المديرية، بجميع المواطنين الرجوع إلى السلطات الصحية المختصة قبل نشر أي أخبار تخص الحالة الصحية داخل المحا