الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أزهريون على المنهج يحتفلون بذكرى انتصارات أكتوبر بكلية التربية

كشكول

 

 

نظم فريق أزهريون على المنهج برعاية الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، ندوة تثقيفية بعنوان "انتصارات أكتوبر من واقع الوثائق الإسرائيلية السرية" وذلك احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، بحضور الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور خالد عرفان عميد كلية التربية.

 

وأعرب فهمى، عن سعادته بتواجده فى رحاب جامعة الأزهر الشريف، مؤكدا أن الكتابات والوثائق الموجودة عن الحرب تختلف من منظور لآخر فالنظرة السياسية تختلف عن النظرة المجتمعية لتلك الحرب.

وأضاف فهمى، علينا أن نتعامل بجد مع الكيان الصهيونى، مشيرا إلى أن آثار حرب ٦٧ لا تزال موجودة حتى وقتنا الحالى بدليل وجود بعض المناطق العربية تحت الاحتلال حتى الآن.

وأشاد فهمى، بالترتيب المتقدم للجيش المصرى من بين القوات العسكرية العالمية، مؤكدا أن هذا التقدم ليس مجرد تسليح فقط و إنما تأهب واستعداد للأزمات والحروب التى يمكن أن تقع فى أى وقت أيضا.

 

وشدد فهمى، على خطورة الشائعات، مؤكدا أن ما يُشاع في وسائل الإعلام بشأن اقتطاع جزء من أرض سيناء ليكون مسكنًا للشعب الفلسطيني غير صحيح بالمرة، بل هو مجرد أكاذيب يروجها الغرب للمساس بالأمن الداخلي للدولة المصرية.