الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

صيدلة الإسكندرية تحصد المركز الأول على مستوى مصر فى الاختبار الإلكترونى

كشكول

هنأ الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، كلية الصيدلة، بمناسبة حصولها على المركز الأول على مستوى كليات الصيدلة المصرية الحكومية والخاصة في الإختبار الإلكتروني الموحد لمزاولة المهنة.

وأكد الكردي، أن جامعة الإسكندرية فخورة بما أحرزته كلية الصيدلة في هذه التجربة في قطاع التعليم في المرحلة الجامعية الأولى متمنيا للكلية دوام التفوق والازدهار في القطاعات الأخرى.

وأشارت الدكتورة خديجة إسماعيل، عميد كلية الصيدلة، أن الاختبار عقد يوم الخميس الموافق 18/7/2019 في معامل الحاسب الآلي في كلية الطب جامعة الإسكندرية تحت إشراف مركز القياس والتقويم بالجامعة بعد تدريب طلاب الكلية على آلية أداء الاختبار وتقديم الدعم الفني لهم.

وأوضحت أن لجنة قطاع الدراسات الصيدلية قد أوصت مؤخراً بضرورة اجتياز جميع خريجي كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية للاختبار الموحد لمزاولة المهنة والذي تم عمل التجربة الأولى له تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات وبالتعاون مع جميع الجامعات المصرية.

وقالت أن الطلاب الفائزين هم الطالب عبد الرحمن أمل محمود صفوت من برنامج الصيدلة الإكلينيكة بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية على المركز الأول على جميع طلاب كليات الصيدلة بالجمهورية، كما حصل الطلاب دنيا محمد حسن إبراهيم ومي سامي محمد عبد الرحمن غنيم وروان هيثم أحمد رمضان ومحمد خالد محمد عبد اللطيف أحمد على المراكز من الثاني إلى الخامس على مستوى كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية محققين كذلك نسباً مئوية متقدمة.