الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. "عزب" يتفقد العملية التعليمية بمدرسة المنيا الجديدة

كشكول

تابع محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، العملية التعليمية وانتظام سير اليوم الدراسى، بمدرسة المنيا الجديدة الرسمية المتميزة للغات  تفقد عزب الفصول الدراسية، والملاعب، وقاعات رياض الاطفال، والحمامات للتأكد من نظافنها، وتابع الفصول الدراسية.

وتحدث وكيل الوزارة مع الطلاب عن منظومة التعليم الجديدة، والتي تحث على التفكير والتطبيق وليس الحفظ والتلقين.

وقال "عزب" إن المنهج الجديد تم وضع الكلمات الشائعة فيه والتى سوف يستخدمها التلميذ  فى تركيب الجمل، مثل كلمة أنا، ولابد أن يتعرف على شكلها المكتوب، ويتعامل معها كصورة، وليس حروف.

كانت قد أصدرت وزارة التعليم قرارا بتفاصيل نظام التعليم والمقررات الدراسية بالصفين الأول والثانى بالمرحلة الابتدائية، بكافة مدارس التعليم العام الرسمية، الرسمية لغات، الرسمية المتميزة لغات، الخاصة بنوعيها عربى ولغات اعتبارا من العام الدراسى الحالى.

ونص القرار على أن منهج الصف الأول الابتدائى يشمل (منهج الباقة متعدد التخصصات، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية البدنية والصحية، مناهج الصف الثانى الابتدائى تشمل منهجا متعدد التخصصات، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، منهج التربية البدنية والصحية، حيث تم فصل منهج الرياضيات عن كتاب الباقة متعددة التخصصات.

وفى نهاية الزيارة اثنى عزب على نظافة المدرسة وانتظام العملية التعليمية بها.

 كما أوصى عزب بالتواصل المستمر والفعال مع اولياء الامور للوقوف على العملية التربوية بكل أبعادها حيث أنها معادلة متفاعلة العناصر تتقاسم أدوارها أطراف عدة أهمها الأسرة والبيت والمجتمع، بحيث تتعاون جميعها في تأدية هذه الرسالة على خير وجه للوصول إلى النتائج المرجوة، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال توثيق الصلات بين البيت والمدرسة.