رئيس التحرير
شيماء جلال

استقبال لجنة تقييم أفضل جامعة في بني سويف

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 09:32 م
كشكول
إسراء جمال
طباعة
استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، الدكتور صلاح هاشم والعقيد تامر أبو بكر عضوا لجنة التقييم في مسابقة أفضل جامعة التي نظمتها وزارة التعليم العالي لتقييم الجامعات، من خلال استعداداتها للعام الدراسي والأنشطة الطلابية وجهود تطوير ملفي العشوائيات والتحول الرقمي.

وحضر اللقاء كل من الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني النشار المدير التنفيذي للمعلومات ومدير مشروعات التطوير، والدكتور ممتاز حجاب منسق التحول الرقمي بالجامعة.

وبدأ اللقاء بعرض فيلم مفصل عن الجامعة وكلياتها المتنوعة وبرامجها الفريدة من نوعها إضافة إلى نشأتها وموقعها في التصنيفات الدولية، وآليات التحول الرقمي بالجامعة.

وأكد الدكتور منصور حسن أن الجامعة تسير بخطى سريعة نحو التحول الرقمي فإنها حولت في وقت قياسي الخدمات والعمليات الإدارية والطلابية كافة إلى عمليات إلكترونية، وإنشاء وحدة لإنتاج البرمجيات والارتقاء بمستوى البنية التحتية المعلوماتية، وتطوير أنظمة الحماية الإلكترونية.

وأوضح منصور خلال اللقاء أن معايير الاختيار للجنة تتمثل في البنية الأساسية للجامعة من مدرجات وقاعات دراسة ومكتبات ومعامل وورش إضافة الى التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والأنشطة الطلابية المتنوعة والإسكان الطلابي، علاوة على المظهر الجمالي للكليات وشعار الجامعة وإسهاماتها في خدمة المجتمع المحيط بها وتنمية بيئته.

وأشار الدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة إلى أن الجامعة بنّت عددًا من أسقف المباني للأسر الأكثر احتياجا وتركيب وصلات مياه تزيد عن 950 مترًا لخدمة 1050 نسمة بما يوازي 95 منزلًا، بقريتي سنور بشرق النيل وقرية على حمودة التابعة لمركز ناصر، وأطلقت حملات طلابية لتجميل فصول المدارس بتلك القري، وحملة تشجير مع تنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية لطلاب المدارس وإقامة معرض للملابس الجاهزة والأحذية يضم ما يزيد عن عشرة آلاف قطعة لجميع الفئات، والتي تم توزيعها بالمجان على الأهالي.

واصطحب رئيس الجامعة اللجنة لتفقد عدد من كليات الجامعة بغرب وشرق النيل وتفقد المدن الجامعية ودار الضيافة ومعهد النبات الطبية والعطرية ومعهد الليزر، وتم توزيع استبيان رأى على الطلاب من قبل اللجنة.

الكلمات المفتاحية

ads