رئيس التحرير
شيماء جلال

"استبعاد والدة راجح".. ضغوط كبيرة من الأهالي.. و"التعليم": نحاسب على العمل فقط

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 02:57 م
كشكول
ريم محمود
طباعة

شهدت مدينة تلا بمحافظة المنوفية، جريمة قتل بشعة عندما عاتب طالب بالصف الثاني الثانوي أحد الشباب لتحرشه بفتاة من المنطقة، فبادره الأخير بطعنه بمطواة في رقبته وبطنه وفر هارباً.

ودشن النشطاء على موقع تويتر هاشتاج "راجح قاتل" الذي احتل مركزاً متقدماً في الترند المصري، وأكد النشطاء في تغريداتهم مصرع الشاب محمود البنا من مركز تلا 18 سنة على يد راجح 20 سنة، وتبين أن المجني عليه عاتب الجاني لتحرشه بفتاة في الشارع فاستل الأخير مطواة من بين ملابسه وطعن المجني عليه طعنات نافذة في الرقبة والبطن وفر هارباً.

وأثارت القصة حالة من التعاطف على السوشيال ميديا، جوانب كثيرة قيلت الواقعة كان أبرزها المطالبة بالقصاص لحق "شهيد الشهامة" محمود البنا وكذلك استبعاد والدة راجح من التدريس حيث أنها معلمة بمدرسة تلا الثانوية وتدعى "نشوي"، وفى هذا السياق يرصد "كشكول"مواجهة بين العائلتين.

القصاص أقل عقاب للقاتل

قال والد شهيد الشهامة محمود البنا، إن الواقعة أحيلت للجنايات مؤكدًا أن عائلة محمود مازالت تنتظر ماذا سيحدث خلال الأيام المقبلة وأضاف فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أنه كل ما يطلبه هو حق ابنه الشهيد، مشيرًا إلى أنه ينتظر إعدام القاتل.

أشار والد الشهيد إلى أن "راجح القاتل" سمعته معروفة فى الشارع وله سوابق كثيرة قائًلا :" حرام واحد زى دا يبقي موجود على الأرض ومؤذي بالشكل دا.. كلنا عارفينه وعارفين سوابقه وازاى أهله ربوه".

أكد أنه لا يستطيع الرد على ما تم تداوله بشأن مطالبات فصل والدة القاتل من التدريس حيث إنها تعمل فى مدرسة ثانوية فى المنوفية، قائًلا أن هذا مطلب شعبي وليس له دخل به وأن شهادته مجروحة.

ونفى والد شهيد الشهامة ما أثير حول والدة القاتل وعرضها مبلغًا ماليًا كبيرًا "مليون جنيه"، للتنازل عن القضية والتصالح.

كما نفى أيضًا كافة الشائعات التى انتشرت حول شهادة الفتاة بأنها خطيبة "القاتل"، وأنها تعرضت لمعاكسة من المجني عليه، مشيراً إلى أن كل هذه شائعات منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة الأهالي.

لن تعاقب على فعل ابنها

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن كل هذه المناشدات باستبعاد والدة القاتل من التدريس غير محقة.

وأضاف  فى تصريح خاص، "أننا فى دولة قانون ويتم محاسبة المعلمة على عملها فقط وليس على ما فعله ابنها "لو هى تجاوت فى عملها نحاسبها إنما الواقعة ليس لنا دخل فيها لأننا مش فى عزبة وفى دولة قانون".

وكان قد أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، المتهمين بقتل الشاب محمود البنا المعروف بـ"شهيد الشهامة" في المنوفية، والذي قتل دفاعا عن إحدى الفتيات أثناء التحرش بها، إلى المحاكمة العاجلة.

وأعلنت النيابة تفاصيل الواقعة وسبب قتل المجني عليه في بيان لها قبل قليل. وأثارت قضية مقتل الشاب محمود البنا الاهتمام خلال الساعات الماضية بعد وفاة الشاب محمود البنا لدفاعه عن إحدى الفتيات من التحرش في منطقة تلا بمحافظة المنوفية. وبدأت النيابة التحقيق في القضية منذ وقوعها واستمعت لأقوال الشهود وألقي القبض على المتهمين.

ads