الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الزناتي":تعليم أبناء السوريين يجب أن يركز على دعم هويتهم الثقافية

كشكول

أدان خلف الزناتي رئيس اتحاد المعلمين العرب ونقيب المعلمين المصريين الضربة العسكرية التركية على الأراضي السورية، ووصفها بالهجمة الغادرة والتي تعبر عن نوايا استعمارية تركية وتزيد من تعقيد الأمور. 

وأوضح، خلال مؤتمر اتحاد المعلمين العرب المنعقد الآن، بمقر نقابة المهن التعليمية بالجزيرة، أن رجب طيب أردوغان بهذه الفعلة إنما يسعى إلى قتل السوريين.

وقارن " الزناتي" بين موقف مصر وتركيا من القضية السورية، مشيداً بما فعلته وتفعله القيادة السياسية المصرية لتوفير كافة الخدمات الممكنة للسوريين المتواجين في مصر بجانب الدعم المصري لجميع أهل سوريا، مشيراً إلى أن قضية تعليم أبناء السوريين ، يجب أن نركز على دعمها والتأكيد على الحفاظ على الهوية الثقافية لبلدهم فى البلد المضيف.

وقال " الزناتي": من منصة اتحاد المعلمين العرب ، أوجه الشكر للقيادة السياسية المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تقدم الدولة المصرية كل الدعم للأخوة السوريين وأهمها اندماجهم فى المجتمع المصرى دون مخيمات أو مناطق معزولة ، وتقدم الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية لهم دون تمييز، بدءً من محل السكن حيث لا مخيمات أو معسكرات، مروراً بالتعليم ثم العمل وكسب العيش ولهم كل امتيازات المواطن المصرى.

واختتم نقيب المعلمين، قائلاً:"تزيد مصر من خدماتها للأشقاء السوريين حيث تم اعفاءهم من سداد المصروفات الدراسية، ويحصل الطالب السوري على الوجبة المدرسية تماماً مثل شقيقه المصري بما يزيد من اندماجهم في المجتمع".